الاتحاد

الاقتصادي

«الإنشاءات العربية» تفوز بعقد توسعة معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا بقيمة 750 مليون درهم

معهد مصدر (تصوير حميد شاهول)

معهد مصدر (تصوير حميد شاهول)

دبي (الاتحاد) - فازت شركة الإنشاءات العربية بعقد توسيع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا بقيمة تبلغ 750 مليون درهم، بحسب بيان صادر عن الشركة أمس.
ويشمل المشروع الذي يشكل المرحلة الإنشائية الثانية بإشراف شركة الدار العقارية على توسعة مبنى المعهد من خلال إضافة مساحة تبلغ 82 ألف متر مربع.
وقال حامد ميقاتي المدير الإداري في الإنشاءات العربية إن المشروع يتضمن مساكن للطلاب، وسبعة مختبرات مفتوحة، ومركزاً للمؤتمرات، وحوض سباحة ومركز لياقة بدنية، وسيستغرق المشروع 18 شهراً، ويُتوقع أن يكون أوسع من المبنى الحالي بنسبة 35%.
وشدد على أهمية المشروع للشركة، والتي تتطلع إلى العمل على بناء وتوسعة أحد أهم معاهد العلوم والتقنيات الرائدة في العالم، كما تسعى إلى انتهاج أفضل الممارسات المعتمدة في التنمية المستدامة، وخفض الانبعاثات الكربونية، في سياق مساعينا لمواكبة التوجهات المستقبلية نحو تعزيز مبادرات تشييد ’المباني الخضراء‘ الصديقة للبيئة.
وأشار ميقاتي إلى انه سيتم بناء المجمّع الجديد الخاص بالمعهد بمحاذاة المبنى الحالي، وسيتميز بتصميمه المراعي للبيئة باعتماد معايير تهدف إلى تحقيق الاستدامة وتعزيز كفاءة الطاقة، بما في ذلك نظام التهوئة الطبيعية والواجهات العاكسة للحرارة.
يذكر أن المعهد التعليمي المبتكر والمطوّر لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، يتربع في قلب مدينة “مصدر”، المجمّع العالمي للتقنيات النظيفة التي تعتمد على استخدام مصادر الطاقة المتجددة.
يشار إلى أن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا تأسس بالتعاون مع معهد “ماساشوستس” للتكنولوجيا، بغية التركيز على البحوث المتعلقة بالطاقة النظيفة وتطوير نظم وآليات تقنية فعالة قابلة للتطبيق في هذا القطاع.

اقرأ أيضا

اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين