الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الشارقة» تؤكد مواصلة دورها في تشجيع الاستثمار بالمنطقة الشرقية

الشارقة (وام) - أكد حسين محمد المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرص الغرفة على مواصلة الجهود المبذولة في دعم وتطوير قطاع الأعمال الاستثمارية وتوفير كل وسائل إقامة المشاريع التي تمكن المستثمرين من مضاعفة إمكانياتهم وقدراتهم في مجالات الاستثمار الخاص وتوفير التسهيلات والحوافز وتعزيز التنسيق والتشاور مع الجهات الحكومية المعنية بالشأن الاقتصادي في مجال تقديم الخدمات وتذليل أية معوقات قد تواجه القطاع الخاص.
جاء ذلك، خلال زيارة حسين محمد المحمودي فروع الغرفة في مدن كلباء وخوفكان ودبا الحصن بالمنطقة الشرقية للإمارة يرافقه خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشئون العضوية والفروع وعبدالعزيز شطاف مسؤول إدارة الفروع بالغرفة.
واستهلت الزيارة بتفقد فرع مدينة كلباء والاطلاع على سير العمل والالتقاء مع موظفيها والتعرف على خطط وبرامج عملهم للعام الجاري والتحديات التي تواجههم وذلك من خلال الشرح الذي قدمه مدير الفرع سلطان الزعابي الذي رافق الوفد بجولة في أقسام الغرفة.
والتقى مدير عام غرفة الشارقة مع عبد الله اليماحي رئيس المجلس البلدي بالمدينة تم خلاله استعراض آراء ومرئيات ووجهات النظر حول عدد من الموضوعات والمسائل الهامة والتي من أبرزها كيفية الاستفادة من خدمات الغرفة المتعددة ومدى إمكانية إيجاد آلية فعالة تمكن المنشآت ورجال الأعمال من المساهمة والاشتراك في الأحداث الاقتصادية والترويجية التي تنظمها الغرفة والدوائر الأخرى إلى جانب العمل على معالجة بعض المعوقات والصعوبات التي تواجه فعاليات القطاع الخاص.
وزار الوفد فرع الغرفة في مدينة خورفكان والتقى خليل محمد جمعة المنصوري مدير الفرع الذي قدم عرضا عن خدمات وأنشطة واستراتيجية عمل الفرع الساعية إلى تحقق المزيد من أهدافه في إطار المبادرات التي تعزز من دوره المؤسسي في المجتمع والعمل لصالح أصحاب المنشآت التجارية من خلال التطور الملحوظ بزيادة عدد العضويات فيه.
واستعرض المنصوري برنامج الزيارات التي نفذت ضمن خطة عمل الفرع للعام الماضي للمنشآت التجارية والدوائر الحكومية بالمدينة. وتفقد الوفد خلال الزيارة الميدانية ميناء مدينة خورفكان والتقى عددا من المسؤولين في دائرة المواني البحرية والجمارك ومدير شركة غلفتينر الجهة التي تشرف على إدارة ومناولة الميناء الذي يشهد تطورا كبيرا بفضل ما تتمتع به الشارقة.

اقرأ أيضا

«فيسبوك» تواجه مخاطر التفكيك