الاتحاد

الرياضي

«قفزة» تفض الاشتباك بين مطر وكريستيان وكوارجو

أحد المظلليين أثناء الهبوط

أحد المظلليين أثناء الهبوط

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي تختتم مساء اليوم بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وكأس الخليج 2010 والتي شهدت مشاركة 400 قافز وقافزة يمثلون 45 دولة من مختلف أنحاء العالم.
وكانت سلوفاكيا قد حسمت بطولة دقة الهدف وانتزعت ذهبية المسابقة في بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات حيث حققت 48سم وبفارق 2سم فقط عن الفريق العماني صاحب المركز الثاني الذي ظل متصدرا للبطولة حتى الرمق الأخير فيما حل منتخبنا الوطني في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية وبرصيد 52 سم.
وفي بطولة التماسك، واصل المنتخب الأميركي صدارته للبطولة برصيد 160 نقطة وتلاه الفريق البلجيكي وصيفاً بـ 156نقطة ثم الفريق الفرنسي برصيد 144 نقطة. أما في بطولة التزحلق المظلي على الماء “الهدف”، فقد جاء في الصدارة المتسابق الكندي جولسون بـ 288 نقطة ثم النمساوي كريستان بـ 285 نقطة ثم الأميركي توماس برصيد 283 نقطة.
وفي بطولة سرعة التزحلق على الماء، جاء البرازيلي مهات ليرس في الصدارة بمجموع 286 نقطة ثم الأميركي توماس ثانيا برصيد 277 نقطة وفي المركز الثالث حل مواطنه جان تون برصيد 270 نقطة. وعلى صعيد كأس الخليج، فقد جاء الفريق العماني في المركز الأول واستحق ذهبية بطولة دقة الهدف بجدارة بعد أن أحسن تمثيل فرق التعاون، والفرق العربية في البطولة، وتلاه في المركز الثاني منتخبنا الوطني ونال الميدالية الفضية فيما حل المنتخب البحريني في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية.
وعلى صعيد الفردي في دقة الهدف لقافزي الخليج، حقق نجم منتخبنا الوطني مطر سالم المركز الأول والميدالية الذهبية فيما فاز قافز البحرين حسين أحمد بالمركز الثاني والميدالية الفضية وعلى الترتيب العام لكافة المشاركين في البطولة الدولية لايزال نجمنا مطر سالم في صدارة البطولة حيث تساوى معه كل من النمساوي كريستيان والمغربي الحسين كوارجو ولكل منهما 13 سم بعد 11قفزة وستحسم النتيجة بينهم صباح اليوم بالقفزة الذهبية.
وكان بيير بورت مان رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية قد وصل لحضور نهائيات البطولة وتهنئة اللجنة المنظمة بعد أن ذاع صيت البطولة خلال الأيام القليلة الماضية.
وقد تابع بيير المنافسات في يومها قبل الأخير واستمع الى آراء المشاركين والحكام ورؤساء الوفود وقد أشاد الضيف الكبير بما شاهده وما سمعه وبإجماع غير مسبوق بالنجاحات التي حققتها البطولة منوها الى أنه سوف يدعم شخصيا طلب الإمارات في استضافة بطولة العالم خلال الكونجرس الذي سيعقد في لوزان بسويسرا نهاية شهر يناير الجاري . وقال بيير إن التنظيم ومكان إقامة البطولة والأمان والنظام المحكم كلها عوامل جذب ونجاح للبطولة.
من ناحية أخرى، قالت المغربية فاتحة رشيد والتي عرفت اللعبة منذ 14 عاما وتعد إحدى أبرز المشاركات في البطولة وقادت فريقها إلى المركز الثالث والميدالية البرونزية: البطولة ناجحة بكل المقاييس سواء في دقة الهدف أو التماسك أو التزحلق المظلي على الماء ، وفي كل مناحيها فالتنظيم لا تشوبه شائبة والضيافة رائعة والطقس مناسب والمستوى الفني مرتفع.
وحول مستوى فريقها، قالت: بذلنا جهدا كبيرا، واحتل منتخبنا المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية وسط منافسات قوية ومثيرة.
أضافت: المشاركة الحالية هي الثالثة من نوعها لفريقي حيث سبق لي المشاركة عام 2001 في بطولة أم القيوين، وحصل الفريق على المركز الثاني ثم عام 2008 في الفجيرة، وعلى الصعيد العالمي فقد فاز بذهبية بطولة أقيمت عام 1993 في تركيا ثم برونزية بطولة العالم عام 2004.
كان المنتخب المغربي للسيدات، هو المنتخب العربي الوحيد في البطولة، وقد لفت الانتباه منذ وصوله بسبب مستواه المعروف وقدرة القافزات على التفوق على أنفسهن.

حمدان بن محمد يتفقد البطولة ويستعرض بـ«الباراموتورز»

دبي (الاتحاد) - تفقد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، فعاليات بطولة دبي الدولية للمظلات، وكان في مقدمة مستقبلي سموه، يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وبيير بورت مان رئيس الاتحاد الدولي، ومبارك السويلم رئيس الاتحاد الآسيوي، والشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة رئيس الوفد البحريني نائب رئيس الاتحاد الخليجي للقفز بالمظلات، ومحمد يوسف مدير البطولة. وحرص سموه على تفقد أماكن الوفود وجميع مرافق البطولة، كما استعرض سموه مهاراته بالطيران فوق موقع البطولة بـ»الباراموتورز»، التي حملت شعار الدولة. وقد تركت الزيارة انطباعاً رائعاً لدى المشاركين، وزوار البطولة الذين انتهزوا الفرصة لالتقاط الصور التذكارية مع سموه، وفي ختام زيارته، قام سموه بالتوقيع على اللوحة التذكارية للبطولة، كما وقّع عليها إلى جانب سموه، رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

اقرأ أيضا

مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر مدرباً في أستراليا