الاتحاد

الرياضي

ديساييه يفتتح جولة كأس باركليز في دبي

افتتح النجم الفرنسي السابق مارسيل ديساييه أمس، المحطة الثانية من الجولة الرسمية لكأس دوري باركليز الممتاز، تحت رعاية قنوات أبوظبي الرياضية، في دبي لمدة ثلاثة أيام في منطقة جميرا بيتش رزيدنس.
وقال ديساييه: أنا سعيد جداً، لأنني متواجد في دبي، ومتأكد أن المشجعين سوف يتمتعون جداً بالجولة التي تبعث الحياة في كأس باركليز للدوري الإنجليزي الممتاز، خصوصاً لهؤلاء الذين يعيشون هذه البطولة، ولا تسمح لهم الظروف بحضور مباراة في إنجلترا.
وأضاف: سمعت أن جولة الكأس لاقت نجاحاً كبيراً في أبوظبي، وأعتقد أن الآلاف يأتون إلى منطقة جميرا بيتش رزيدنس لرؤية الكأس، بعد أكثر من شهر بقليل يمنح الكأس للأبطال الجدد، وهذا يعني أن التوقيت متميز جداً لرؤيته.
ويرى ديساييه أن دوري باركيز أكثر بطولات كرة القدم متعة وأن ما يميز هذا الدوري هو التنافس والحماس، وخلال الموسم الحالي رأينا أن الفرق في ذيل الترتيب تستطيع تحقيق الفوز على الفرق في المراكز الأولى، وهناك عدد أكبر من الفرق التي تنافس على المراكز الأولى، كما أن هناك عدداً كبيراً من الفرق تتصارع للهروب من منطقة الهبوط، وكل هذه العوامل تجعل الدوري متميزا حماسيا ورائعا.
ولم ينف ديساييه رغبته بالعمل كمدرب في الخليج، وهو يقوم حالياً بالتحضير للحصول على شهادات تدريب كرة القدم في ويلز، على الرغم من انشغاله بالأعمال الخيرية ومشاريع الرعاية بالإضافة إلى العمل في التلفزيون. وبالحديث عن تطوير كرة القدم في الإمارات قال ديساييه: أعتقد أن الأساس هو الدوري المحلي القوي، والاهتمام بتطوير المواهب الناشئة، وأن المشجعين الصغار يتابعون الدوري الإنجليزي بشغف كبير، ومن الضروري استخدام هذا الشغف وتقديم التدريب والتطوير اللازمين، وسيكون من الرائع جداً مشاهدة المواهب الخليجية اليافعة تلعب الكرة على مستوى متميز في المستقبل القريب.

اقرأ أيضا

تكريم لجان "عالمية الإعاقة الحركية" والمدن المضيفة و"ألعاب القوى"