الاتحاد

الاقتصادي

معهد الدراسات المصرفية يفتتح برامجه للعام 2011

ماجد الحاج (الشارقة) - دشن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية يوم أمس، برامجه التدريبية التعليمية الجديدة بمقره بالشارقة وبفرعه في العاصمة أبوظبي بحضور 672 مشاركاً من المنتسبين للبرامج التدريبية وبرامج الدبلوم المصرفي والخطة التدريبية.
وقال جمال الجسمي مدير عام المعهد إن العام 2011 يحمل العديد من الخطط والاستراتيجيات لتعزيز المسارين التعليمي والتدريبي بالمعهد، سواء من خلال زيادة عدد البرامج التدريبية أو من خلال طرح شهادات مهنية متخصصة وكذلك السعي لطرح شهادة الماجستير في العلوم المصرفية والمالية، وأشار إلى أن المعهد تجاوز العديد من التحديات خلال العامين الماضيين ليستقطب نخبة من الطلبة الراغبين بدراسة العلوم المصرفية، حيث بلغ عدد الطلبة الذين انتظموا بالدراسة حتى يوم أمس الأحد نحو 647 طالباً وطالبة في الشارقة.
وبدأ نحو 402 طالب دراستهم ببرنامج الدبلوم المصرفي الذي يعتبر من أوائل البرامج في دولة الإمارات ويعمل على دعم المصرفيين ومساندتهم لتطوير قدراتهم وزيادة مؤهلاتهم العلمية والعملية، بالإضافة إلى 104 طلاب في برنامج الدبلوم المصرفي العالي، ونحو 141 طالباً وطالبة في برنامج الدبلوم المصرفي الإسلامي.
من جانب آخر انطلقت الخطة التدريبية الجديدة يوم أمس بافتتاح 3 برامج تدريبية بمشاركة نحو 26 مشارك في كل من الشارقة وأبوظبي، ويهدف البرنامج الأول للغة الانجليزية المصرفية والذي يعقد في مقر المعهد إلى رفع مقدرة المشاركين في اللغة الإنجليزية وتوسيع دائرة المفردات المصرفية لديهم.
أما البرنامج الثاني المختص بمواجهة غسل الأموال – القوانين والتشريعات والتطبيقات والذي يعقد أيضا في الشارقة فيهدف إلى تعريف المشاركين بطبيعة وطريقة وحجم غسيل الأموال الموجودة دوليا ومحليا. فيما يهدف البرنامج الثالث للمنتجات المصرفية الإسلامية والذي يعقد في فرع المعهد بأبوظبي إلى التعريف بالمنتجات والخدمات المصرفية والإسلامية والتشريعات الإسلامية.

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى