الاتحاد

الرياضي

المنصوري يضمن الحصول على تصنيف دولي

ضمن لاعبنا محمد سرحان المنصوري حصوله على تصنيف دولي مرتفع بعد أن تصدر بطولة العين “سبرنج بريك” لشطرنج المصنفين برصيد 5,5 نقطة متساوياً مع الدولي المصري أحمد عادل بعد أن تعادلا معاً في مباراة ماراثونية استمرت أكثر من أربع ساعات.
جاء ذلك في انطلاقة البطولة أمس الأول بصالة الثاني من ديسمبر في نادي العين للثقافة والشطرنج التي ينظمها النادي تحت رعاية الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج رئيس النادي وذلك بمشاركة 10 لاعبين ولاعبات من ثلاث دول هي مصر وسوريا والإمارات.
وحلت الدولية السورية هدى النجار في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ثم لاعبتنا شيخة الظاهري برصيد 4 نقاط ثم أحمد الزرعوني 5,3 نقطة في حين حققت لاعبتنا شمة المقبالي نقطة ونصف واقتربت من الحصول على تصنيف دولي.
يأتي تنظيم هذه البطولة المصنفة في إطار حرص الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان على تطوير مستوى ونتائج اللاعبين وإتاحة الفرصة لهم للحصول على تصنيفات دولية حيث وجه بتنظيم هذه البطولة بشكل دوري وفقاً لنظام الشطرنج العادي وأتاح هذه المرة الفرصة لعدد ستة لاعبين من الإمارات للتنافس مع عدد من اللاعبين المصنفين من عدة دول من أجل الحصول على تصنيف دولي.
يشار إلى أنه تم تسجيل البطولة لدى الاتحاد الدولي للعبة من خلال اتحاد الشطرنج كبطولة دولية تدخل في حسابات التصنيف الدولي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للعبة. وتستمر منافسات البطولة على مدار ستة أيام تقام خلالها تسع جولات وفقاً لنظام الدوري الكامل الكل يلاعب الكل ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة بالإضافة إلى 30 ثانية لكل نقلة حسب نظام “فيشر”.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد: «أصحاب الهمم» يضربون المثل في التحدي والإرادة