كرة قدم

الاتحاد

الأهلي والإمارات.. «النقاط الغالية»

أحمد خليل قوة هجومية كبيرة في الأهلي تزعج دفاع الإمارات (الاتحاد)

أحمد خليل قوة هجومية كبيرة في الأهلي تزعج دفاع الإمارات (الاتحاد)

وليد فاروق (دبي)

يعود فريق الأهلي إلى ملعبه من جديد بعد طول غياب ،عندما يستضيف الليلة فريق الإمارات ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة دوري الخليج العربي، وذلك بعدما شاءت ظروف قرعة المباريات الثمان الأخيرة في البطولات المحلية أن يخوضها الأهلي بعيداً عن ملعبه.
يدخل الأهلي هذه المواجهة، وهو في المركز الثاني برصيد 34 نقطة، خلف العين المتصدر بـ37 نقطة، في حين يحتل فريق الإمارات المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة، ولذلك فإن نقاط المباراة غالية للغاية على الفريقين مع اختلاف المراكز.
ويخوض «الفرسان» هذه المواجهة، رافعاً شعار «لا صوت يعلو على سباق الصدارة» ومطاردة القمة التي لا يفصله عنها سوى 3 نقاط، ولا توجد أي نية ولا رغبة في التفريط في أي نقطة قادمة من أجل عدم توسيع الفرق مع العين المتصدر، بل الانتظار إلى تقليص هذا الفرق.
وفي ظل معنويات إيجابية واكتمال صفوف الفريق من اللاعبين المقيدين حالياً، ووجود تدعيم متمثل في وجود الوافد الجديد خميس إسماعيل، فإن الأهلي في كامل جاهزيته لهذه المواجهة وبالتالي فأن كل هذه العناصر ترجح كفة الفريق نظرياً في تحقيق الفوز.
وعلى الجانب الآخر، يخوض فريق الإمارات هذه المواجهة ويحذوه الأمل تعويض خسارته من الأهلي في مباراة الدور الأول، والتي أقيمت الشهر الماضي بسبب تأجيلها، وانتهت بفوز صعب للأهلي 2-1 علماً بأن «الصقور» كان هو الفريق البادئ بالتهديف، قبل أن يتعادل موسى سو للأهلي بهدفين أولهما نال الكثير من الجدل.
ومثلما يخوض الأهلي، وهو مكتمل الصفوف، فإن فريق الإمارات أيضاً شبه مكتمل، وجاءت فترة التوقف الماضية، وعدم وجود ارتباطات للفريق في بطولة كأس الخليج العربي، فرصة للجهاز الفني بقيادة البرازيلي باولو كاميلي في التقاط الأنفاس، وتصحيح الأخطاء التي كان معظمها ناتجاً عن قلة خبرة لاعبيه رغم تميزهم.

حسن عبد الرحمن:
نخوض اللقاء في قمة التركيز
دبي (الاتحاد)

اعترف حسن عبد الرحمن لاعب الأهلي بصعوبة المواجهة التي سيخوضها فريقه أمام فريق الإمارات، من واقع نتائج منافسه، سواء خارج أرضه أو داخلها، خاصة أن مباراة الفريق في الدور الأول انتهت بفوز صعب للأهلي 2-1 لكن هذا لا يمنع أن فريقه استعد جيداً، وسيخوض المباراة وهو في كامل تركيزه بغرض تحقيق الفوز، وحصد ثلاث نقاط تفيده في سباق المنافسة على صدارة دوري الخليج العربي.
وكشف عبد الرحمن أن هناك تنافساً كبيراً بين جميع لاعبي «الفرسان» من أجل نيل شرف المشاركة في المباريات، واقتناص مكان في التشكيلة الرئيسية للفريق، مضيفاً أن هذا أمر يصب في مصلحة الفريق ككل في النهاية، علاوة على أن اللاعب الأفضل هو الذي سيشارك في النهاية.

ديالو:
أحلم بالنجاح في مهمتي الأولى
رأس الخيمة (الاتحاد)

أكد السنغالي ديالو أنه يسعى لتقديم كل ما عنده لخدمة فريقه في أول مباراة له اليوم وتقديم المستوى المطلوب وقال: «أنا أمام تحدٍ جديد، حيث أتطلع من خلاله لإثبات جدارتي ومهمتي ستكون إحراز الأهداف، وهذا ما سأقوم به رغم أنني أعلم جيداً أن المباراة ستكون صعبة فالأهلي فريق قوي ومعروف ولديه لاعبين على مستوى عالٍ من الإمكانيات كما أنني أعرف جيداً محترف الأهلي سو، ولكني سأضع كامل خبرتي لمساعدة فريقي، وأتمنى أن نحقق الفوز في مباراتي الأولى وأن أنجح في مهمتي».
وقال «رغم انضمامي قبل أيام قليلة، إلا أنني وجدت تجاوباً وتعاوناً كبيراً من اللاعبين وروح الأسرة الواحدة هي السائدة، وهذا سيسهل من مهمتي كثيراً».

كوزمين:
نعمل على تكرار «الثلاثية»
دبي (الاتحاد)

توقع الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، ألا تكون مواجهته اليوم أمام فريق الإمارات «سهلة»، وذلك من واقع أن كل الفرق يتملكها إصرار على تحقيق الفوز على الأهلي عند مواجهته، وهذا يفرض على فريقه مسؤولية كبيرة من أجل تحقيق هدفه والوصول إلى ما يسعى إليه، ومواصلة المنافسة بقوة على صدارة الترتيب.
وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده أول من أمس «نتعامل مع كل المباريات بجدية شديدة بغض النظر عن اسم الفريق المنافس ووضعيته في جدول الترتيب، وفريق الإمارات تحديداً من الفرق العنيدة، والذي يلعب بروح قتالية عالية خارج أرضه، ويجيد استخدام الهجمات المرتدة».
وأشار إلى أن هذه المباراة تكتسب أهمية أخرى، وهي تمثل مرحلة ما بعد التأهل إلى نهائي بطولة كأس الخليج العربي، والتي تستلزم ضرورة التأكيد على أن الفريق أغلق ملف تلك البطولة مؤقتاً، وكل تركيزه حاليا في مسابقة الدوري. وشدد كوزمين على أن تكرار الثلاثية أمر ليس مستبعداً، بل إنه سيكون حريصاً على شحذ لاعبيه نحو تحقيق ذلك الطموح، وقال «إذا لم يتجه اللاعبون نحو تحقيق الثلاثية سأقوم بتوجيههم، لعبنا مباريات كثيرة في أوقات قصيرة، كل لاعب قدم ما عليه، وجميعهم برهنوا على عزيمتهم وإصرارهم».

كاميلي:
أتمنى ألا يخذلنا الحظ
علي شويرب (رأس الخيمة)

أكد البرازيلي باولو كاميلي مدرب الإمارات أن المواجهة مع الأهلي صعبة، وقال: «هو من الفرق القوية والمنافسة في الدوري، ونجح في التأهل لنهائي كأس الخليج مؤخراً ولديه لاعبون مؤثرون، وسيلعب بأرضه ووسط جماهيره ولكن الظروف لدينا أحسن حالاً من مباراتنا الماضية، خاصة بعد انضمام جمال إبراهيم وديالو، مما سيزيد من فاعلية هجومنا لأنه لا بديل لنا اليوم سوى الفوز وحصد الثلاث نقاط كامله، وتركيزنا ينصب على النتيجة وليس الأداء».
وأضاف: «الفريق جاهز والاستعداد في الفترة الماضية كان جيداً، وساعدنا كثيراً توقف الدوري لالتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب أوراقنا، ونحن بشكل عام بوضع أفضل حالاً من السابق رغم أننا نعاني من بعض الغيابات، ولكن خياراتنا عديدة في وضع التشكيلة بعد عودة هيثم المطروشي وعبد الله نيني وخالد شماريخ وعبد الله علي».
وقال «علينا معالجة الثغرات الدفاعية والقتال بقوة ومواصلة اللعب بروح الفريق الواحد وحل مشكلة غياب التركيز، خاصة في الخط الخلفي التي أدت إلى استقبال شباكنا أهدافاً غير مقبولة، لذلك بذلنا جهداً كبيراً في التدريبات، وأنا على ثقة باستيعاب اللاعبين التعليمات وقدرتهم على تفادي الأخطاء، وأتمنى أن يقف الحظ إلى جانب فريقه وألا نتعرض لأخطاء تحكيمية».

اقرأ أيضا