الاتحاد

الرياضي

الأهلي يقيل أوليري

أقال مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم المدرب الإيرلندي ديفيد أوليري من مهام منصبه، بعد سلسلة من الإخفاقات التي طاردت الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة الأخيرة، ومنها الخسارة الثقيلة بخماسية أمام الجزيرة مساء أمس الأول.
وفتحت لجنة الكرة بالقلعة الحمراء ملفات المدرب البديل لقيادة “الفرسان” لنهاية الموسم فقط، حتى يتسنى لها اختيار مدرب جديد مع بداية الموسم، وتعتبر كل الحلول مطروحة أمام القلعة الحمراء، حيث تدرس مدى إمكانية إسناد المهمة لمدرب وطني جاهز، لتولي المسؤولية خلال المرحلة القادمة، في ظل توقف الدوري لمدة 20 يوماً.
وعلمت “الاتحاد” أن الإدارة الحمراء لم تستبعد إسناد المهمة لمدرب وطني لديه خبرات وقدرات فنية، وتم طرح اسم المدرب عيد باروت الذي تولى قيادة النصر في مرحلة انتقالية، عقب رحيل أنجوس، وتدور حالياً مناقشات بين الأهلي وإدارة اتحاد الكرة لمعرفة مدى أمكانية الحصول على خدمات باروت الذي أثبت كفاءة في قيادة “العميد” سابقاً، وتلقى الأهلي أكثر من سيرة ذاتية لمدربين أجانب وينتظر أن يتم عقد اجتماع خلال الساعات القليلة القادمة للجنة الكرة برئاسة النابودة لاختيار البديل الأنسب.
ومن جانبه نفى المدرب عيد باروت أن يكون قد تلقى عرضاً من الأهلي، مفضلاً عدم الحديث عن شيء في علم الغيب على حد قوله، وقال “أنا مرتبط بعقد مع اتحاد الكرة في الوقت الراهن، وأي قرار يكون في يد الاتحاد نفسه”.
وكانت جماهير الأهلي قد ضغطت خلال الأسابيع القليلة الماضية من أجل رحيل المدرب، غير أن إدارة القلعة الحمراء كانت ترغب في توفير الاستقرار للفريق الأول، خصوصاً في ظل خوضه بطولة الأندية الخليجية، وفوزه في المباراة الأولى أمام العربي الكويتي، قبل أن ينسحب الأهلي البحريني من المباراة الثانية، وينتظر أن يلتقي الأهلي نظيره العربي الكويتي يوم 20 الجاري على ستاد راشد بدبي.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يؤكد وضع رونالدو تحت الملاحظة لمتابعة إصابته