الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة دبي» تشارك في المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلكين

دبي (الاتحاد) - استكملت غرفة تجارة وصناعة دبي زيارة بعثتها التجارية إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلكين (CES) بلقاءٍ مع وزير التجارة الأمريكي جاري لوك جرى فيه بحث تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين دبي والولايات المتحدة الأمريكية.
وشارك في اللقاء هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، والمهندس حمد بوعميم، مدير عام الغرفة، حيث بحث الجانبان التعاون بين البلدين وخاصةً في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وركزت الغرفة خلال اللقاء على التعاون في مجال التكنولوجيا الخضراء والكترونيات المستهلكين والامتياز التجاري، حيث طالبت الغرفة بتسهيل وتيسير إجراءات استصدار تأشيرات الدخول لأعضائها.
وكشف لوك خلال لقائه وفد الغرفة عن زيارةٍ قريبةٍ له إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على رأس وفدٍ يمثل قطاع الخدمات اللوجيستية، مشيراً إلى ان بلاده تطمح بجانب تصديرها للبضائع الاستهلاكية إلى تصدير الخدمات إلى دبي والمنطقة.
ومن جانبه، أشار بوعميم إلى أن غرفة دبي تنظر جدياً في المشاركة في معارض تجاريةٍ أخرى تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وتشمل مجالات العناية الصحية وتقنية المعلومات والأغذية والمشروبات، مشيراً إلى أن المشاركة في المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلكين حققت أهدافها في تفعيل التعاون بين مجتمع الأعمال في دبي والشركات العالمية، حيث أتيحت الفرصة للشركات الموفدة الاستفادة من لقاءات الأعمال التي تقام على هامشه لتعزيز قدراتها التنافسية ومواكبة أحدث التقنيات العالمية وفتح أفاق جديدة للتعاون فيما بينها.
وأضاف بوعميم ان غرفة دبي بصدد التقدم لاستضافة المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلكين في الأعوام المقبلة، مشيراً إلى ان الخبرة التي راكمتها الإمارة في استضافة اكبر وأضخم المعارض والمؤتمرات العالمية تجعلها الخيار الأمثل لاستضافة المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلكين.
وتابعت البعثة التجارية التي تضم أكثر من 20 ممثلاً لمختلف الشركات العاملة في دبي في مجال الإلكترونيات والتي أوفدتها الغرفة للمشاركة في المعرض الدولي لإلكترونيات المستهلكين (CES) الذي يستمر حتى 10 يناير نشاطاتها في الولايات المتحدة الأمريكية حيث التقت كل من رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة لاس فيجاس مايكل بونر، وعمدة مدينة لاس فيجاس أوسكار جودمان، ونائب حاكم ولاية نيفادا بريان كروليكي وذلك خلال لقاء الأعمال الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة لاس فيجاس حيث اتفق الجانبان على تعزيز التعاون فيما بينهم ولا سيما في مجال الصادرات.
وشاركت البعثة كذلك في لقاء أعمالٍ آخر نظمه اتحاد الكترونيات المستهلكين المنظم للمعرض، وجمع فيه المشاركين الدوليين في المعرض من كافة الدول بالإضافة إلى المشاركة في حفل استقبال نظمه على شرفهم مجلس الأعمال الأمريكي- الإماراتي.

اقرأ أيضا

الإمارات الأولى في مؤشر تجارة السلع العالمي