الاتحاد

كرة قدم

دبا الفجيرة وبني ياس يرتضيان بالتعادل الإيجابي

التعادل فرض نفسه على لقاء دبا الفجيرة وبني ياس (تصوير محيي الدين)

التعادل فرض نفسه على لقاء دبا الفجيرة وبني ياس (تصوير محيي الدين)

فيصل النقبي (الفجيرة)

تعادل فريقا دبا الفجيرة وبني ياس بهدف لكل فريق في اللقاء الذي جمع بينهما أمس باستاد الفجيرة، ليحافظ الفريقان على مركزيهما في جدول الترتيب، حيث رفع دبا الفجيرة رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن، وكذلك رفع بني ياس رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع.
سجل أهداف المباراة أولاً الأرجنتيني لاريفي في الدقيقة 75 من المباراة ليعادل لدبا الفجيرة باكاري كونيه في الدقيقة 84.
بالعودة لمجريات المباراة، فقد بدأ الشوط الأول بحذر من قبل الفريقين في منطقة المناورات واحتاج دبا إلى خمس دقائق حتى يحصل على الفرصة الأولى بالمباراة حيث سدد باكاري كونيه تسدية قوية تصدى لها عادل أبوبكر، ووصل دبا لمرمى بني ياس للمرة الثانية برأسية إبراهيما دياكيتي في الدقيقة 14، التي مرت قريباً من مرمى عادل أبوبكر.
وضاعت أخطر الفرص لدبا في الدقيقة 18، حيث انفرد بوريس كابي بالحارس عادل أبوبكر ليسددها تصطدم بالقائم الأيسر ليقف القائم حائلاً دون تسجيل الهدف الأول لدبا، ورد بني ياس بقوة على فرصة دبا حيث مرر أحمد دادا كرة جميلة للأرجنتيني لاريفي سددها برأسه بالشباك الخارجية لمرمى حميد عبدالله.
وشهدت الدقيقة 22 قراراً من حكم المباراة بإلغاء هدف لبني ياس لدفع إسحاق بلفوضيل الذي سجل الهدف للمدافع محمد قاسم.
وبعد مرور أكثر من ثلاثين دقيقة من المباراة كانت كفة الخطورة تميل لهجوم بني ياس، حيث زادت خطورة مهاجميه لكن تبقت مسألة اللمسة الأخيرة، حيث لم ينجح المهاجم بلفوضيل وزميله لاريفي من ترجمة الفرص التي سنحت للفريق، وتصل المباراة للدقيقة الأربعين حيث تصدى القائم الأيسر لدبا لتسديدة قوية من لاريفي بعد متابعته لكرة مارك ميليجان لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الثاني بإثارة كبيرة حيث أنقذ المدافع عبدالسلام محمد كرة خطيرة برأسه قبل وصولها لرأس بوريس كابي أمام المرمى.
وتبادل الفريقان السيطرة على خط الوسط بلا خطورة كبيرة على المرمى حتى الدقيقة 61، حيث سنحت فرصة تسجيل الهدف الأول لبني ياس بعد أن هيأ لاريفي برأسه لزميله فواز عوانه سددها بالشباك الخارجية للمرمى وفي نفس الدقيقة ضاعت فرصة محققة للتسجيل لدبا عن طريق طارق الخديم بعدما ذهبت كرته قريبة من القائم الأيسر لمرمى عادل أبوبكر.
افتتح لاريفي التسجيل لبني ياس في الدقيقة 75، بعد تمريرة جميلة من البديل بندر الأحبابي ليضعها برأسه في مرمى حميد عبدالله، وواصل بوريس كابي مسلسل إضاعة الفرص بفرصة ضائعة في الدقيقة 83 من المباراة.
ابتسمت المباراة أخيراً للنواخذة بهدف صاروخي سجله الإيفواري باكاري كونيه في الدقيقة 84 لتعود المباراة لمربع التعادل من جديد.
وضاعت أخطر فرص المباراة من أمام لاريفي في الوقت الضائع للشوط الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي، وحصول كل فريق على نقطة.

اقرأ أيضا