الاقتصادي

الاتحاد

«أدنيك» تستعد لأجندة فعاليات مزدحمة خلال الربع الأول

زوار لمعرض أدنيك الذي يشهد فعاليات متعددة خلال الربع الأول (الاتحاد)

زوار لمعرض أدنيك الذي يشهد فعاليات متعددة خلال الربع الأول (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - تستعد شركة أبوظبي الوطنية للمعارض”أدنيك” لاستقبال مجموعة واسعة من المعارض والفعاليات الكبري التي تحظى بسمعة عالمية ودولية وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري، بحسب بيان صحفي أمس.
وتسعى “أدنيك” مع انطلاق العام إلى تحقيق رؤية طموحة تستند إلى الابداع والابتكار المتطور في عالم صناعة المعارض والفعاليات واستقطاب المزيد من المعارض النوعية المتخصصة والتي تأتي لمنطقة الخليج العربي والشرق الاوسط لاول مرة.
وأكد علي سعيد بن حرمل الظاهري العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض في البيان أن “أدنيك وفريق العمل بها لديه العزيمة والاصرار على المضي قدما في خطط النمو والتطور في أعمالنا وفقا لرؤية واستراتيجية واضحة المعالم تدعم وتساند رؤية وخطة أبوظبي 2030 مدعومين بدعم كبير ولا محدود من إدارة الشركة”.
والعام الماضي، استقطب المركز 148 فعالية ومعرض، بزيادة نسبتها 24,3% عن عام 2009، حيث بلغ عدد الفعاليات والمعارض 119.
وأوضح ابن حرمل أن “أدنيك” لديها من الكوادر والكفاءات البشرية القادرة على تحقيق إستراتيجية الشركة الرامية لأن تكون أحد الرواد البارزين في قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات والفعاليات في المنطقة بما تملكه من إمكانيات ومرافق متطورة وحديثة تؤهلها للعب هذا الدور في المستقبل القريب.
وأفاد بأن أدنيك تعمل على تطوير علاقات التعاون والشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في هذه الصناعة ومنها بالطبع شركات تنظيم المعارض الكبرى والعالمية للتعاون معها في استضافة مركز أبوظبي الوطني للمعارض المزيد من المعارض النوعية المتخصصة الجديدة والتي يكون لها دور في تعزيز وتنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق قيمة مضافة لامارة أبوظبي.
ومن جانبها، أكدت كريستنا أنتوني مديرة إدارة المبيعات والتسويق بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض أن الشركة ستواصل سياساتها الرامية لتطوير وتعزيز الصناعة المعرضية والارتقاء بها، مشيرة إلى انه رغم الصعوبات والتحديات العالمية التي واجهت صناعة المعارض العام الماضي تمكنت “أدنيك” من الصمود ومواجهة التحديات وتحويلها لفرص استثمارية جاءت بنتائج إيجابية على مستوى الاداء العام للمجموعة.
وأفادت أن العام الجديد يحمل في طياته المزيد من المعارض والفعاليات التي سيستضيفها مركز أبوظبي الوطني للمعارض والتي ستستقطب آلاف الشركات والعارضين من مختلف دول العالم، إضافة إلى مئات الآلاف من الزائرين لهذه المعارض والفعاليات.
ويشهد مركز أبوظبي الوطني للمعارض في السابع عشر من الشهر الجاري انطلاق فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل والتي تستمر ثلاثة ايام يتم خلالها عرض أحدث الابتكارات والتقنيات والأنظمة عالية الجودة في مجال بدائل الطاقة المتجددة والبديلة.
وينطلق معرض توظيف أبوظبي في الفترة من 25 وحتى 27 يناير الجاري في حلة جديدة.
ويعد معرض العروس أبوظبي في الفترة من 2 إلى 5 فبراير المقبل فرصة مهمة ومنافسة بالنسبة للفتيات المقبلات على الزواج.
وتتجه الانظار إلى أبوظبي في الفترة من 20 وحتى 24 فبراير وذلك بمناسبة استضافة أدنيك فعاليات مؤتمر معرض الدفاع الدولي “آيدكس” أحد أكبر المعارض المتخصصة في مجال الدفاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما تفتتح الدورة الأولى من معرض الدفاع البحري “نافدكس” بالتزامن مع معرض “آيدكس”.
ويستضيف مركز أبوظبي للمعارض معرض زجاج الخليج في الفترة من السابع وحتى التاسع من مارس المقبل، وهو المعرض المتخصص في تقنيات آلات صناعة الزجاج ومعداتها وموادها.
وفي إطار خطة شركة “أدنيك” لاستضافة معارض نوعية، يأتي المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية “توعية” في الفترة من الثامن وحتى العاشر من مارس المقبل.
ويعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب والذي يقام في الفترة من 15 وحتى 20 مارس المقبل نقطة التقاء لكل الناشرين العرب والدوليين.
ومن المنتظر أن يستضيف مركز المعارض معرض بيج بويز تويز في الفترة من 16 إلى 19 مارس المقبل.
ويستضيف مركز أبوظبي للمعارض في الفترة من 28 إلى 30 مارس المقبل أسبوع الإنشاءات العربية وهو الحدث العالمي المتخصص في الاستدامة والابتكار في مجال الإنشاءات ويضم ثلاثة معارض تجارية منها المباني الخضراء وبناء المستقبل والهندسة المدنية كما يضم أربعة مؤتمرات دولية.
ويأتي معرض ومؤتمر الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات في الفترة من 29 إلى 31 مارس المقبل ليكمل عقد المعارض المميزة خلال الربع الاول من العام الجاري.
من ناحية أخرى، يشهد مركز أكسل لندن التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض نقلة نوعية كبرى في سلسلة المعارض والفعاليات والمؤتمرات التي يستضيفها خلال الربع الاول من العام الحالي.
ووضعت إدارة مركز أكسل لندن للمعارض والمؤتمرات جدولا حافلًا بالاحداث والفعاليات خلال الشهور الثلاثة المقبلة يتضمن 21 معرضاً مختلفاً ومتنوعاً وذلك بمختلف قاعات المركز.
ويعد من ابرز وأكبر المعارض التي يستضيفها المركز خلال يناير الجاري معرض لندن للقوارب والذي تشارك فيه مئات من الشركات المصنعة للقوارب ولوازمها والمنتجات الخاصة بها.
وخلال يناير الجاري ستقام بمركز أكسل لندن خمسة معارض في حين يشهد فبراير المقبل ستة معارض وفي شهر مارس ستقام بالمركز عشرة معارض مختلفة ومتنوعة تغطي عدة مجالات وقطاعات.
وقد نجح أكسل لندن العام الماضي في استضافة 347 معرضاً ومؤتمراً وفعالية واستقطب أكثر من ثلاثة ملايين زائر من أكثر من مائتي دولة حول العالم.
ويتوقع أن يستضيف أكسل لندن العام الجاري نحو 350 فعالية ومعرضا ومؤتمرا، إضافة إلى أكثر من 3,5 مليون زائر من مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا

مجموعة العشرين: فيروس كورونا يهدد الاقتصاد العالمي