الاتحاد

الاقتصادي

مصر: مشروعات جديدة لتأمين احتياجات الغاز

الاتحاد

الاتحاد

القاهرة (وام)

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عن تنفيذ مشروعات جديدة لتأمين احتياجاتها من الغاز بتكلفة استثمارية قدرها 145 مليون دولار.
وأشارت إلى مشروع نقل غازات حقل ريفين إلى مجمع غازات الصحراء الغربية ومصنع بوتاجاز العامرية والذي يتضمن خط غاز قطر 30 بوصة بطول 70 كم وخط غاز قطر 18 بوصة بطول 5 كم بالإضافة إلى ضاغطين لرفع ضغط الغاز قبل دخوله للمجمع، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ خطوط الغاز نهاية 2019، والضواغط خلال الربع الأول من عام 2022.
وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، إن استراتيجية الوزارة تولي أهمية كبرى لتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للغاز الطبيعي في ظل نجاح مصر في زيادة الإنتاج والإسراع بتنمية الحقول الجديدة المكتشفة، وأن استخلاص المشتقات ذات القيمة المضافة من خلال التشغيل المستدام لكل من مجمع غازات الصحراء الغربية ومصنع استخلاص البوتاجاز بالعامرية أحد المحاور الهامة في تلك الاستراتيجية.
وأوضح خلال الجولة التفقدية لمجمع غازات الصحراء الغربية بالإسكندرية التابع للشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو» أن المجمع نجح خلال العام الماضي في إنتاج أكثر من مليوني طن من المنتجات ساهمت في تلبية احتياجات السوق المحلي بحوالي 451 ألف طن من البوتاجاز وتغذية شركتي سيدبك وايثيدكو بحوالى 1.2 مليون طن من خليط الإيثان /‏ بروبان.

اقرأ أيضا

تراجع مبيعات التجزئة البريطانية في يونيو بأسرع وتيرة منذ 10 سنوات