الاتحاد

الاقتصادي

وزير التجارة يلتقي أعضاء مجلس الأعمال الإماراتي المصري

الاتحاد

الاتحاد

القاهرة (الاتحاد)

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي ليقوم بدوره في دفع الاستثمارات المشتركة وتنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين.
وأشار إلى أن إعادة تشكيل المجلس جاء في إطار سياسة الوزارة لضخ دماء جديدة قادرة على تعزيز التعاون المشترك مع الجانب الإماراتي على المستويين التجاري والاستثماري لا سيما وأن دولة الإمارات تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، كما تتصدر الإمارات قائمة أهم الدول المستثمرة بالسوق المصري.
جاء ذلك خلال اللقاء الأول للوزير مع أعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الإماراتي -بعد إعادة تشكيله-برئاسة المهندس جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر، وشارك في اللقاء المهندس حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال الوزير إن الامارات تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستويين الإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن مصر والامارات تمثلان نموذجاً ناجحاً للتعاون والتكامل الاقتصادي المشترك في كافة المجالات وعلى مختلف الصعد.
وأضاف نصار أن العلاقات السياسية المتميزة التي تربط قيادتي البلدين وعلاقات التقارب والتفاهم بين الشعبين المصري والإماراتي تشكل محور ارتكاز للتعاون القائم على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين.
ولفت الوزير إلى إمكانية الاستفادة من التوجه الحالي لدول القارة الأوروبية بإعادة توطين عدد من الصناعات كثيفة العمالة خارج القارة وهو الأمر الذي يتيح إقامة مشروعات جديدة باستثمارات اوروبية إماراتية مشتركة على أرض مصر.
من جانبه، أشار المهندس حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، الى تطلع مصر لتحقيق مشاركة متميزة بمعرض أكسبو 2020 خاصةً وأن المعرض سيكون الأكبر في التاريخ منذ بدء إقامة معارض الاكسبو قبل 40 عاماً.
وأضاف أنه من المتوقع أن يشهد المعرض العام المقبل إقبالاً كثيفاً حيث سيستقبل نحو 25 مليون زائر وأكثر من 200 مشاركة من دول وشركات ومؤسسات أكاديمية.
بدوره، أكد المهندس جمال السادات رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الإماراتي المشترك أهمية بذل المزيد من الجهود من جانب الحكومة ومجتمع الأعمال المصري لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والإمارات خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن معرض إكسبو دبي 2020 يمثل فرصة مهمة لتعزيز مكانة الشركات المصرية على الخريطة العالمية في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا

22.9 مليون اشتراك بخدمات الاتصالات في الدولة بنهاية مارس