الاتحاد

الاقتصادي

تسليم المرحلة الأولى من مشروع حدائق بلووم في سبتمبر المقبل

أعمال إنشائية بالمرحلة الأولى من مشروع حدائق بلووم

أعمال إنشائية بالمرحلة الأولى من مشروع حدائق بلووم

تباشر “بلووم العقارية”، الذراع العقارية للشركة الوطنية القابضة، تسليم المرحلة الأولى من مشروع “حدائق بلووم” الذي تتولى تطويره على كورنيش القرم الشرقي بأبوظبي خلال شهر سبتمبر المقبل، بحسب هاني ريدان مدير عام الشراكات الاستراتيجية بالشركة.?وقال ريدان لـ “الاتحاد” إن المرحلة الأولى من المشروع تضم 92 وحدة سكنية متنوعة، بما فيها فلل مستقلة، وشبه مستقلة، وفلل “تاون هاوس”، إضافة إلى مدرسة “برايتون كوليدج أبوظبي”.
وأوضح ريدان أن نسبة انجاز الفلل بالمشروع تقدر حالياً بنحو 48%، موضحاً أن المرحلة الأولى تضم 6 نماذج من الفلل، حيث تتراوح نسب الإنجاز بالنماذج الستة بين 38 و 51%.?وكانت “بلووم” باشرت أعمال التشييد في “حدائق بلووم” مطلع العام الماضي، وتم تعيين شركة الإمارات المساندة “مالتارو” كمقاول رئيسي للمشروع.
مدرسة برايتون كوليدج
وعلى صعيد متصل، أشار ريدان إلى انتهاء أعمال الهيكل الخرساني وأعمال مباني التقسيمات الداخلية لمبنى مدرسة “برايتون كوليدج” في أبوظبي، موضحاً أن المساحة المبنية للمدرسة تصل لنحو 24,1 ألف متر مربع. وقال إنه من المقرر افتتاح المدرسة بحلول شهر سبتمبر المقبل بحلول السنة الدراسية الجديدة، موضحا أنه تم حتى الآن ضخ 15 ألف متر مكعب من الإسمنت في هيكل المدرسة، وأكثر من 2500 طن من الحديد والتي تم استخدامها في أعمال التسليح، فضلا عن وجود أكثر من ألف عامل بالمشروع.
وبدأت المدرسة بقبول الطلاب للعام الدراسي المقبل مؤخرا، بحسب ريدان الذي أوضح أن مكتب القبول استقبل الأهالي الراغبين بتسجيل أبنائهم للصفوف من المرحلة التمهيدية وصولاً إلى الصف التاسع الابتدائي.?وأضاف ريدان أن المدرسة استقبلت أكثر من 700 طلب، حيث تمت الموافقة على نحو 260 منها حتى الآن.?وتم تصميم حرم مدرسة “برايتون كوليدج أبوظبي” بحيث يحتوي على ثلاثة مراكز متخصصة أحدها للرياضة والثاني للأنشطة الأكاديمية والثالث للفنون والمسرح، وسيتم ربط هذه المراكز بمساحات تثري عملية التعليم والتفاعل الاجتماعي بين الطلاب والمدرسة.?وتدار المدرسة وفق أسس المؤسسة التعليمية البريطانية برايتون كوليدج التي تحمل نفس الاسم.?وأوضح ريدان أن المناهج التعليمية بالمدرسة تم تطويرها بحيث تتناسب مع البيئة والثقافة المحلية والعربية، وذلك بإضافة منهاج اللغة العربية والتربية الإسلامية بما ينسجم مع أنظمة مجلس أبوظبي للتعليم، مع مراعاة تنمية المواهب والقدرات الخاصة لدى الطلاب مثل الرسم والرياضة والموسيقى.
وأضاف أن المدرسة تعتمد على تدريس جميع المناهج بأسلوب حديث من خلال التفاعل واعتماد أسلوب المناقشة مع الطلاب، مشيراً إلى وجود اختبارات لتحديد مستوى الطلاب قبل القبول بالمدرسة بما يضمن تأهيلهم بأفضل الطرق العلمية.?وأكد ريدان أن المدرسة تسمح بانتقال الطالب للدراسة في المقر الرئيسي ببريطانيا طالما كانت الفرصة متاحة لذلك، فضلا عن إمكانية تأهيل الطلاب للالتحاق ببعض الجامعات العالمية الكبرى ببريطانيا والولايات المتحدة.
مجمع النور
أوضح مصدر مسؤول في شركة بلووم أن الشركة باشرت مؤخرا تسليم “مجمع النور” السكني للمستأجرين الذي يضم 26 مبنى منخفض الارتفاع بمدينة العين.?وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن الشركة انتهت أيضا من تسليم الوحدات السكنية للمستأجرين ببرج “داون تاون رزيدنس” السكني الذي يقع في وسط أبوظبي.
ويتألف مبنى “داون تاون رزيدنس” من 19 طابقاً، ويضم شققا ذات غرفة واحدة، وغرفين وثلاث غرف، فضلا عن مواقف للسيارات، ويقع بالقرب من مركز مدينة زايد وسوق الذهب بأبوظبي.?وعلى صعيد متصل، أشار المصدر إلى قرب الانتهاء من تنفيذ أعمال الأساسات والحفر والبدء بالأعمال الرئيسية لمشروع بلووم سنترال. ويتألف مشروع “بلووم سنترال” المتعدد الاستخدامات من برج من 25 طابقاً، يتضمن فندقا فئة 5 نجوم يضم 315 غرفة، و 64 شقة فندقية و49 شقة مكونة من غرفتين وثلاث غرف نوم، ويضيف المشروع نحو 7 آلاف قدم مربعة من المساحات المكتبية للقطاع التجاري في أبوظبي.
وكانت “بلووم” قد أعلنت خلال شهر مايو الماضي تعيين مجموعة الشرق الأوسط للأساسات لإنجاز الأعمال التحضيرية لمشروع بلووم سنترال، حيث تتولى المجموعة إنجاز أعمال التدعيم، والحفريات، وتنفيذ الأساسات العميقة، وعزل المياه الجوفية بما يتضمن الحفر إلى عمق 23 متراً مما يسمح ببناء الأدوار الخمسة السفلية.

اقرأ أيضا

أنظمة جديدة لسلامة محركات الحافلات العام الحالي