الاتحاد

الاقتصادي

«المعبر» تطلق مشروع سانت ريجيس بالأردن

النويس وفوس يتبادلان وثائق الاتفاقية (تصوير  جاك جبور)

النويس وفوس يتبادلان وثائق الاتفاقية (تصوير جاك جبور)

سيد الحجار (أبوظبي) - تبدأ شركة المعبر الدولية للاستثمارات الأعمال الإنشائية لمشروع فندق سانت ريجيس والشقق السكنية في منطقة عبدون بالعاصمة الأردنية عمان خلال شهر مايو المقبل، بحجم استثمار يصل إلى نحو 1,1 مليار درهم “300 مليون دولار”، بحسب يوسف النويس العضو المنتدب للشركة.
وقال النويس خلال مؤتمر صحفي عقد بأبوظبي أمس لتوقيع الاتفاقية بين شركة المعبر عبدون للتطوير العقاري إحدى شركات المعبر، ومجموعة ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات، إنه من المتوقع افتتاح كل من فندق وريزيدنس سانت ريجيس عمان عام 2014.
وذكر النويس أن شركة بيركنز ايستمان للهندسة المعمارية في نيويورك انتهت مؤخرا من إعداد التصاميم المبدئية للمشروع.
وأوضح النويس أن فندق سانت ريجيس عمان سيضم 270 غرفة فاخرة، منها نحو 91 جناحاً، و4 مطاعم ومقهى، وبركة سباحة ومركز للياقة والرياضة ومنتجع صحي، وأكثر من 2800 متر مربع من الغرف فائقة الفخامة للاجتماعات والمناسبات، ومركزا لرجال الأعمال.
وأضاف أن الفندق سيضم أيضا 80 شقة سكنية موزعة بين غرفتين وثلاث وأربع وخمس غرف، تتضمن بركة للسباحة ومركزا للياقة والرياضة وبهوا خاصا، وسيتضمن المشروع متعدد المرافق أيضا نحو 25 محلاً تجارياً راقياً لأهم الماركات والعلامات التجارية العالمية تتراوح مساحاتها بين 40 و200 متر مربع.
وفيما يتعلق بالتمويل أشار النويس إلى تسابق كثير من البنوك الإماراتية والأردنية على تمويل المشروع، موضحا أن نسبة التمويل بالمشروع تتراوح بين 50 و 55%، فيما تتولى الشركة تمويل النسبة المتبقية، فضلا عن الإيرادات المتوقعة للشركة من بيع الشقق الفندقية. وبين النويس أن المعبر تفضل دائما إطلاق المشروع للتسويق بعد البدء الفعلي في أعمال الإنشاء.
وقال النويس إن سانت ريجيس عمان وريزيدنس سانت ريجيس سيشكلان علامة فارقة ومعلماً بارزاً من معالم الأفق المعماري المتميز لمدينة عمان، موضحا أن المشروع يتماشى مع رؤية المعبر في تلبية احتياجات سوق العقارات وفي تطوير معالم مزدهرة.
وأضاف النويس أن الشركة رأت إمكانية الاستفادة من قطعة الأرض المملوكة لها بمنطقة عبدون، لإنشاء مشروع فريد من نوعه بالأردن التي تشهد نهضة معمارية وسياحية متميزة حاليا.
وأوضح النويس أن توجه الشركة لتطوير فندق متميز بمنطقة عبدون جاء بعد دراسة مستفيضة للسوق الأردني، وحجم الطلب على هذا النوع من الفنادق الراقية.
من جانبه، أكد رولاند فوس رئيس فنادق ومنتجعات ستاروود في إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط أن الأردن يمثل سوقا هاما للنمو الاستراتيجي بما يوفره من إمكانيات لجميع علامات ستاروود التجارية.
وأوضح أن هذا المشروع يشكل امتدادا هاما لفنادق ستاروود في الأردن والتي تتضمن الشيراتون والميريديان وثلاثة فنادق أخرى يتم الإعداد لها حاليا، وتتضمن مشاريع ستاروود في المنطقة أربعة فنادق سانت ريجيس جديدة خلال الأعوام الثلاثة القادمة في كل من الدوحة ودبي وأبوظبي. وحول مشاريع ستاروود بالإمارات أوضح فوس أن الشركة تباشر حاليا إنشاء فندقين بالشارقة و3 فنادق بأبوظبي فيما يجري العمل لإطلاق الفندق الرابع قريباً، فضلا عن فندقين بدبي وآخر بعجمان.
يذكر أن شركة المعبر عبدون للتطوير العقاري هي شركة مملوكة بالكامل لشركة المعبر الدولية للاستثمارات والتي جاء تأسيسها من خلال تحالف يضم مجموعة من كبريات الشركات في القطاع العقاري والاستثماري في أبوظبي وهي مبادلة، والدار، وصروح العقارية، والقدرة القابضة، وريم للاستثمار، وريم الدولية.
وتقوم إستراتيجية شركة المعبر على تحقيق جملة من الأهداف من بينها، إرساء شراكات في الأسواق التي تعمل بها الشركة من خلال اختيار الشريك الملائم وبما يحقق الأهداف بعيدة الأمد لكلا الجانبين ويصب في خدمة المجتمع المحلي في كل دولة، وتقديم الدعم إلى الدول في إنجاح مسيرة التنمية والتطور الاقتصادي من خلال إرساء البنية التحتية الملائمة، فضلاً عن التأكيد على مكانة أبوظبي في دعم الدول الشقيقة والصديقة وتقديم المساندة المطلوب لها.
وبالإضافة إلى مشاريع هامة في الأردن مثل مرسى زايد في مدينة العقبة وسانت ريجيس في مدينة عمان، تتضمن استثمارات المعبر مشاريع باب البحر في المغرب والواحة في ليبيا.
وتعتبر “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” من الشركات الرائدة في مجال الفنادق والترفيه في العالم من خلال 1025 منشأة في 100 دولة و145 ألف موظف يعمل في الفنادق التي تملكها وتديرها.
وتشتهر علامة “سانت ريجيس” التجارية، التي أسسها جون جاكوب أستور الرابع مع افتتاح أول فندق “سانت ريجيس” في مدينة نيويورك قبل حوالي قرن من الزمان، بفخامتها الفريدة، وخدماتها المخصصة.

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية