الاتحاد

منوعات

لوحات عالمية لـ"التسامح" في "فضاء جامعة زايد"

لوحات عالمية لـ"التسامح" في "فضاء جامعة زايد"

لوحات عالمية لـ"التسامح" في "فضاء جامعة زايد"

دبي (الاتحاد)

يستضيف «فضاء جامعة زايد الفني» بمجمع «السركال أفنيو» بدبي معرضاً بعنوان «مشروع التسامح»، يضم 100 تصميم فني أبدعها فنانون من مختلف أنحاء العالم.
يأتي المعرض، الذي سيستمر حتى 30 يونيو المقبل، إثر جولة تنقل خلالها بين عدة مدن حول العالم كأنطاليا، وكيب تاون ومدريد وغيرها، منذ انطلاقه عام 2017، ليحل هذه المرة بدبي في «فضاء جامعة زايد الفني»، تزامناً مع «عام التسامح»، ويوفر فرصة للطلبة ومحبي الفن للتعرف إلى أوجه التسامح المختلفة كما جسدها 100 فنان من 40 دولة.
تتمثل فكرة المشروع، الذي قام على تنفيذه الفنان الأميركي ميركو إيليك، في جمع 100 لوحة تتناول موضوع التسامح بصوره المختلفة في محطة واحدة، حيث قال إيليك: «إن الهدف من المعرض لا يكمن فقط في عرض اللوحات، بل في جمع الناس والتقريب بينهم ببساطة وبالصورة التي تلمس ذواتهم، فالفنان الحقيقي هو من يروج للتسامح والسلام وإرساء قيم التفاهم والتآخي». كما يهدف المعرض، الذي جاء في سياق البرنامج الوطني للتسامح والانفتاح على الآخر، إلى تعزيز لغة الحوار من خلال الفن، حيث يركز الفنانون في لوحاتهم على إبراز أوجه الاختلاف بين الناس ثم يشيرون إلى كلمة «التسامح» بلغاتهم الأم، لدفع الناس لتقبل الآخرين باختلافاتهم أياً كانت، العرقية والشكلية والثقافية.
ويعكس المعرض التزام جامعة زايد بتمكين مجتمعها الطلابي والمجتمع المحلي من التفاعل مع بعض الأسماء العالمية الرائدة في مجال الفن والتصميم مثل الأميركي ميلتون جلاسر والياباني يوكو شيميزو، ومن ثم المساهمة في بناء حوار إيجابي بينهم وبين المشاهدين.

اقرأ أيضا

هاني سلامة.. إرهابي "المدد"