الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رفض ألماني لخطط "دوري السوبر الأوروبي" المقترح

رفض ألماني لخطط "دوري السوبر الأوروبي" المقترح
20 مايو 2019 22:08

تجد خطط تعديل البطولات الأوروبية للأندية بتدشين بطولة دوري سوبر للأندية، رفضاً في ألمانيا، سواء بين ممثلي أندية الدرجتين الأولى والثانية أو بين الجماهير.
وبرزت احتجاجات الجماهير في الجولة الأخيرة بالبوندسليجا في مباراة بايرن التي توج بها بالدوري خلال الفوز على اينتراخت 5-1.
ورفعت الجماهير لافتات تعارض خطط التعديلات وضد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ورابطة الأندية الأوروبية التي تروج لهذه الخطط.
والمخاوف بين أنصار الأندية الألمانية الأخرى أكبر من الموجودة عند جماهير البايرن لأن نظام البطولة المقترح يزيد الفجوة بين الأندية الكبرى والفقيرة وكذلك لأنه ينزع الأهمية من البطولات الوطنية.
وقال المدير الرياضي لفريق اينتراخت، فريدي بوبيتش مؤخراً إن "الطبقة المتوسطة تنهار ببطء. علينا الحرص على ألا يحدث ذلك. علينا العودة للحديث عن كرة القدم. وإلا سيأتي اليوم الذي ستتركنا فيه الجماهير".
وتؤكد صحيفة "فرانكفورتر الجيماينه" أن معظم الأندية الألمانية في رابطة الأندية الأوروبية - 13 فريقاً - تفكر في ترك الرابطة التي يعد رأيسها أندريا أنييلي من المروجين للتغيير.
وبحسب المدير الإداري بالرابطة الألمانية لكرة القدم، كريستيان سيفيرت فإن الـ36 نادياً بدوري الدرجة الأولى والثانية يعارضان بالإجماع خطط التعديل المقترحة.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©