الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تألق إماراتي في مونديال "الفورمولا - 1".. زوارق أبوظبي "بطل" و"وصيف" جولة بورتيماو

تألق إماراتي في مونديال "الفورمولا - 1".. زوارق أبوظبي "بطل" و"وصيف" جولة بورتيماو
21 مايو 2019 00:01

خالد السعدي (بورتيماو)

أهدى فريق أبوظبي للزوارق السريعة لقب الجولة الثانية والوصافة في بطولة العالم لزوارق الفورمولا - 1، والتي أقيمت في مدينة بورتيماو البرتغالية مساء أول أمس إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، بعد أن كرر الفريق الإماراتي سيناريو موسم 2018 بالظفر بلقب الجولة عن طريق زورق «أبوظبي 1» بقيادة شون تورنتي وحلول زورق «أبوظبي 2» ثانياً بقيادة ثاني القمزي وهو نفس المشهد الذي عاشه الفريق الموسم الماضي كي يبسط فريق أبوظبي سيطرته، وليبدأ الفريق حامل اللقب المنافسة بقوة في ثاني جولات الموسم.
وكانت زوارق أبوظبي قد أنهت سباق الزمن الأفضل في المركزين الأول والثاني كي تواصل نفس التميز في السباق الرئيس، وتبقى زوارقنا متصدرة طيلة 48 دورة هي عمر السباق.
كان السباق، الذي بدأ في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت الإمارات قد شهد انطلاقة قوية منذ البداية، حيث استفادت زوارق أبوظبي من مراكزها في الزمن الأفضل كي تبسط السيطرة منذ البداية وتبقى في الصدارة منذ الانطلاقة الأولى، وحتى لحظة رفع العلم الشطرنجي في أحد أكثر السباقات إثارة هذا الموسم، حيث لم يرفع العلم الأصفر طيلة مراحل السباق بالرغم من أن المنافسة قد شهدت خروج أكثر من زورق على مدار التحدي لأسباب مختلفة.
كما شهدت الدورات الأخيرة من السباق منافسة قوية بين زوارق أبوظبي، والتي بدأت تنافس بعضها في السباق على المركز الأول والصدارة في تحدٍ قوي وفريد شهدناه في هذه البطولة العالمية.
وسجل الفريق الإماراتي بداية قوية كحامل لقب البطولة لموسمين متتاليين، حيث تصدر المنافسة في الترتيب العام والفردي عن طريق زورقيه 1 و2 بحصد 20 نقطة لشون، والقمزي ثانياً بـ15 نقطة مع بداية مرحلة جمع النقاط للموسم، كما تصدر الفريق أيضاً لقب السرعة عن طريق تورنتي وبـ20 نقطة أيضاً، فيما تصدر الفريق أيضاً المنافسة في لقب الفرق بـ35 نقطة لتكون البداية قوية جداً لحامل اللقب في بداية البطولة والمنافسة، وكي يكون الأول في كل ألقاب البطولة.
وأهدى سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، التفوق والإنجاز الكبير إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، مشيداً بدعم سموه وما يقدمه دائماً إلى فريق أبوظبي في كل المنافسات والمشاركات الخاصة بالفريق.
وأكد الرميثي أن بداية الفريق مثالية جداً وقوية من ناحية إحراز المركزين الأول والثاني للجولة واقتناص لقب الجولة في بداية المشوار، وقال: «قام أبطالنا بالمهمة المطلوبة منهم، ولا أعتقد بأنه هناك إنجاز أفضل من أن تحرز زوارق الفريق المركزين الأول والثاني ونتصدر كل الألقاب مع نهاية الجولة الثانية من البطولة، ولا يوجد أجمل من أن نكون الأول دائماً وفي كل مشاركات فريق أبوظبي».
وأضاف الرميثي: «بالرغم من إلغاء الجولة الماضية والأولى من البطولة إلا أننا عوضنا وبقوة في هذه الجولة،، وما قام به الأبطال كبير جداً بكل المقاييس، خاصة وأن زورقي أبوظبي قد تفوقا على الجميع وأحرزنا المركزين الأول والثاني في سباق أفضل زمن ومن ثم في السباق الرئيس، وخرجنا بحصيلة أربعة كؤوس في البطولة، ووصلنا إلى المقدمة في كافة الألقاب، ونرى أنها بداية مريحة جداً لفريقنا من أجل أن يستمر في الدفاع عن لقبه».

القمزي: هدفنا الاحتفاظ باللقب
حقق ثاني القمزي نجم فريق أبوظبي المخضرم، وقائد زورق «أبوظبي 2» المركز الثاني في جولة بورتيماو، وكان نداً قوياً طوال المراحل المختلفة للمنافسة، خاصة وأنه أيضاً كان قاب قوسين من تجاوز زميله في الفريق بالوصول إلى الصدارة، ولكن القمزي أكد أنه متفاهم وبشكل تام مع شون تورنتي من أجل الإبقاء على حظوظ الفريق الإماراتي بقوة للمنافسة، والحفاظ على اللقب للسنة الثالثة على التوالي.
وقال القمزي: «خلال فترات السباق لاحت لي الفرصة كي أتقدم للأمام، ولكني فضلت عدم المجازفة والبقاء في المركز الثاني، خاصة وأن زورق «أبوظبي 1» ظل في المركز الأول، وقمت بتطبيق استراتيجية الفريق في أن نصل معاً إلى منصة التتويج في ختام المنافسات.
وأكد القمزي أن المنافسة لم تكن سهلة، خاصة وأن العلم الأصفر لم يرفع طوال مراحل السباق، وبالتالي البقاء في قمة التركيز طوال 48 دورة من المنافسة، وقال: «كانت الزوارق في الخلف تريد اقتناص أي فرصة من أجل التقدم للأمام والوصول إلى المراكز الأولى، وكان تركيزي منصباً على أن أمنع أي محاولات من أجل التجاوز، وفي الوقت ذاته أفسح المجال أمام زميلي تورنتي للبقاء في الصدارة، وقمت بالمهمة وأنجزت المطلوب، وسنستمر في المنافسة بنفس الأداء والروح القوية في الجولات المقبلة».

الظاهري: نخطط لـ «الثالثة» من الآن
أكد ناصر الظاهري الإداري الفني في فريق أبوظبي، أن الفريق يضع في خططه من الآن استراتيجية المشاركة المقبلة في الجولة الثالثة من البطولة، خاصة وأنه في وضع متقدم وفي صدارة الترتيب العام للمنافسة، وقال: «نضع الخطط من الآن لكي نحقق مركزاً متقدماً، وأن نستمر في الصدارة في الجولة المقبلة، خاصة وأن فريق أبوظبي قد أنهى جولة بورتيماو بأفضل الأرقام، ويجب أن يفكر من الآن في جولة إيفيان، خاصة وأن المنافسة لن تكون سهلة، مرحلة كشف الأوراق قد تمت لكل الفرق والمرحلة المقبلة هي التخطيط للحفاظ على نفس المستوى».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©