الاتحاد

الاقتصادي

«الملتقى» يسلط الضوء على أهمية انستجرام في قطاع السفر والسياحة

تيري كين يتحدث  في الملتقى (من المصدر)

تيري كين يتحدث في الملتقى (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أدى ظهور وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستجرام فضلاً عن التقنيات المتقدمة إلى تغيير الكثير من تفضيلات المسافرين وطريقة إجراء حجوزاتهم، وتم تسليط الضوء على هذه التحولات ضمن فعاليات المسرح العالمي خلال اليوم الثاني من معرض سوق السفر العربي 2018 في دبي.
حيث يعتمد المسافرون الآن بشكل أكبر على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل انستجرام أكثر من كتب وكتالوجات السفر التي قد تحتوي على معلومات قديمة أو الخرائط الورقية للتنقل في أحدث وجهات العطلات.
وتشير الدراسات إلى أن أكثر من 500 مليون مستخدم في انستجرام ينشرون نحو 95 مليون صورة ومقطع فيديو في اليوم الواحد، كما أن المسافرين يشاركون صورهم وذكرياتهم على انستجرام، بالإضافة إلى استخدامها كمنصة للبحث عن أفكار جديدة وجهات جديدة لقضاء العطلات.
وناقش المشاركون في هذه الجلسة أهمية استكشاف الفرص الفريدة التي توفرها منصة انستجرام لمحبي السفر في جميع أنحاء العالم.
وقال تيري كين، رئيس قطاع السيارات والتمويل والحكومة والاتصالات والسفر في «فيسبوك» و«انستجرام» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يبدأ المسافرون الآن رحلاتهم من انستجرام ويبحثون عن مصدر إلهام لمغامراتهم القادمة أو المطاعم المفضلة لتناول الطعام. كما أن عرض الصور أو مقاطع الفيديو أو القصص على انستجرام يمنح المستخدمين شعوراً بالرغبة في أن يكونوا هناك ويريدون تجربة ما يشاهدونه على أرض الواقع».

اقرأ أيضا

اعتقال أكثر من 700 ناشط بيئي في بريطانيا هذا الأسبوع