الاتحاد

الإمارات

مركز راشد يكرم أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة

كرم مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة أمهات الأطفال من ذوي الإعاقة الدارسين في المركز، وذلك استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بتكريم الأمهات بمناسبة الذكرى السادسة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي.
وشهد الحفل الشيخ أحمد بن دلموك آل مكتوم عضو مجلس الإدارة، وفضيلة الدكتور عبدالحكيم الأنيس، كبير الباحثين في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري الفائز بجائزة الشيخ راشد للدراسات الإنسانية عن بحثه بعنوان “اثنا عشر كوكبا - من أم المؤمنين إلى أم الإمارات.. تاريخ ينبض بالحنان “ والملحن إبراهيم جمعة، ولفيف من الشخصيات الداعمة للمركز وأمهات الطلبة. وأقام المركز معرضا ضم 40 صورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تشمل مختلف زياراته الإنسانية والخيرية ولقطات مؤثرة مع الأطفال والمرضى والشواب والقطاعات النسائية والفروسية بجانب عرض لوحات كتب عليها “محمد بن راشد.. شمعة تضيء حياتنا “.
وقال الشيخ أحمد بن دلموك آل مكتوم، إنه استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي جاءت بمناسبة الذكرى السادسة لتولي سموه مقاليد الحكم في إمارة دبي، نظم المركز حفلا لتكريم أمهات الأطفال الدارسين في المركز تقديرا وعرفانا لدورهن وصبرهن ودعمهن لأطفالهن لتجاوز إعاقاتهم وتحدي ظروفهم.
وأضاف، أن الأطفال شاركوا في تكريم وتقديم لمسة وفاء لأمهاتهم، مشيراً إلى أن كل أم تسلمت شهادة تقدير تحمل توقيع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
من جانبها قالت مريم عثمان مدير عام المركز، إن النساء شقائق الرجال خلق الله بعضهم لبعض لتقوم الحياة وتستمر، وأسهمت المرأة في قيام الحياة واستمرارها كما أسهم الرجل ولكن تاريخ المرأة لم يكتب بعد.
وخلال الاحتفال الذي قدمه المخرج الإماراتي الشاب عبد العزيز النجار ارتدى أطفال المركز قمصانا خاصة بهذه المناسبة تحمل صورة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومقولته “ أنا وشعبي لا نرضى إلا بالمركز الأول “، تأكيدا على حرصهم على تجاوز إعاقاتهم وتحدي ظروفهم الصعبة، وأن يحققوا المرتبة الأولى لأنهم من شعب محمد بن راشد. وقدم الأطفال إلى أمهاتهم كتاب “محمد بن راشد.. عصر جديد” تأكيدا على القيم السامية والوفاء الصادق الذي تعلموه واقتبسوه من سموه.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ