الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يواجه إيران اليوم في «موقعة العبور» إلى الدور الثاني

منتخبنا تجاوز لبنان وجدد آماله في بلوغ الدور الثاني (من المصدر)

منتخبنا تجاوز لبنان وجدد آماله في بلوغ الدور الثاني (من المصدر)

فائز بجبوج (المنامة)

يلتقي منتخبنا الوطني في الرابعة عصر اليوم نظيره الإيراني، في ختام مشوار الفريقين بالدور الأول لحساب المجموعة الثانية في البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد المؤهلة لبطولة العالم 2017 بفرنسا، والتي تختتم 28 الجاري، وتقام على صالة خليفة بمنطقة عيسى الرياضية بمدينة الدمام البحرينية.
ويدرك منتخبنا أهمية المباراة، خاصة أنها تعتبر بوابة العبور للوجود مع فرق المقدمة عن كل مجموعة، والتي يمنح نظام البطولة وشروطها فرصة حجز المقعد الخمسة عن القارة الآسيوية في بطولة العالم المقبلة 2017 بفرنسا وذلك من خلال لعب صاحبي المركز الثالث في المجموعتين على هذا المقعد.
وتأتي أهمية المباراة التي لا تقبل أنصاف الحلول ولا التعويض، لكونها الأخيرة بهذه المرحلة وبمواجهة منتخب إيران، وتمثل هذه المباراة نهائياً بين المنتخبين، في سعيهما لاحتلال المركز الثالث.
وتحدد الجولة الخامس والأخيرة، والتي تقام اليوم الترتيب النهائي للمجموعة، وخاصة المراكز من الثاني وحتى الرابع.
وغرد المنتخب البحريني بصدارة المجموعة وحجز مقعده في المونديال المقبل لبلوغه المربع الذهبي، والذي يمنح الفرق الأربعة التأهل مباشرة لبطولة العالم، بغض النظر عن نتائج مباريات المربع الذهبي.
واحتل منتخبنا المركز الثالث برصيد 5 نقاط، والإيراني الرابع برصيد 4 نقاط، واللبناني خامساً بفارق الأهداف عن الصيني وبدون رصيد للفريقين.
ويبقى الصراع مفتوحاً لتحديد المركز الثالث بالمجموعة بين السعودية ورصيدها 7 نقاط من الفوز في 3 مباريات وتعادل وحيد مع منتخبنا، والأبيض برصيد 5 نقاط من فوزين وتعادل وخسارة، إلى جانب المنتخب الإيراني برصيد 4 نقاط من فوزين وخسارتين.
ووفق نظام البطولة يبقى الأمل قائماً لأصحاب المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة لبلوغ بطولة العالم المقبلة، والتي ستقام بطريقة المقص بين الفرق الأربعة لتحديد صاحب المركز الأول، ليلتحق بمنتخبات المربع الذهبي في بطولة العالم 2017 بفرنسا.
وكان منتخبنا قد أبقى على حظوظه في التأهل إلى المربع الذهبي بعد فوزه الأخير على لبنان 27 - 23.
وحقق المنتخب البحريني إنجازاً جديداً بتأهله للمرة الثالثة على التوالي إلى نهائيات كأس العالم 2017 بفرنسا، بعد الفوز المستحق والجدير على المنتخب الإيراني 27 - 16 في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الأول، وبذلك يكون قد جمع العلامة الكاملة 8 نقاط منحته صدارة مجموعته الثانية، وبلوغ المربع الذهبي للبطولة.
وحقق المنتخب السعودي فوزاً جديداً في البطولة على حساب الصين 34 - 20، ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 7 نقاط، وبالتالي بات قريباً من التأهل إلى المونديال العالمي وعبور الدور التمهيدي، فيما تبخرت آمال الصين بعد تلقيها الخسارة الرابعة على التوالي في الدور التمهيدي، وأصبح رصيدها خالياً من النقاط.
وتبقت أمام السعودية مباراة أخيرة أمام البحرين في ختام مباريات الدور التمهيدي لهذه الجولة، ويتعين عليه الفوز لتحقيق الصدارة وملاقاة المنتخب الحاصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى.
وتقام اليوم 3 مباريات مهمة وساخنة تحدد الترتيب النهائي للمجموعة الثانية، وستكون البداية بلقاء منتخبنا مع إيران وتعقبها الثانية، حيث يلتقي فيها المنتخبان الصيني واللبناني لتضميد الجراح، وتختتم بموقعة من العيار الثقيل بين المنتخبين البحريني والسعودي.

اقرأ أيضا

تعادل سلبي بين "النمور" و"البرتقالي"