الرياضي

الاتحاد

«الطوربيد» يعود إلى أحواض السباحة

سيدني (رويترز) - قال وكيل أعمال ايان ثورب الفائز بعدة ألقاب أولمبية، إن السباح الأسترالي عاد إلى المران الذي قد يحفزه على العودة للمنافسات الرسمية. واعتزل ثورب الملقب باسم “الطوربيد” السباحة 2006 ونفى السباح الأسترالي عدة تقارير إعلامية منذ ذلك الوقت، أشارت إلى أنه يدرس العودة. لكن وكيل أعماله ديفيد فلاسكاس أبلغ صحيفة صن هيرالد في سيدني بأن ثورب (28 عاما) عاد الآن للمران.
وقال: “لا زلت أعتقد أنه قادر على المشاركة في المنافسات الرسمية، لكنه يدرك أيضا ما تتطلبه المنافسة في المستوى الذي اعتاد عليه”، وأضاف: “هناك العديد من العقبات، لكن الشيء الذي يفعله الآن هو الاستمتاع، وكما قال من قبل ‘لا يمكن أبدا أن يقول المرء لا يمكن”.
واضطر ثورب للعودة إلى حوض السباحة من أجل إعادة التأهيل عقب إصابته في حادث سير أثناء أولمبياد بكين، حيث كان يعمل كمعلق. وقال فلاسكاس إنه لم يتحدث مع ثورب حول أولمبياد لندن 2012، مؤكداً أن السباح لم يبلغ الاتحاد الأسترالي للسباحة بأنه يرغب في المنافسة مرة أخرى.
وقالت الصحيفة إن السباح الأسترالي يجب أن يسجل نفسه من أجل اختبارات المنشطات قبل تسعة أشهر من إمكانية عودته للمنافسات. ونقل عن فلاسكاس قوله:”في بعض اللحظات في بكين شعر بافتقاده للسباقات ولا يساورني أي شك في أنه يفكر في لندن”، وتابع: “إنه يحب السباحة لكنه لم يطلب مني أن أقدم طلبا للاتحاد الأسترالي لينخرط في نظام اختبارات المنشطات”.

اقرأ أيضا

«الفارس» ينجح بـ «السيناريو المكرر»