الرياضي

الاتحاد

تأهل 5 صقارين للشوط النهائي في مسابقة «البالون»

أبوظبي (الاتحاد)

تواصلت منافسات النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور بنجاحات كبيرة، مع اقتراب العد التنازلي لإسدال الستار على أشواطها المعتمدة في أجندة مسابقاتها الثلاث «التلواح، تدريب الصقور بالبالون، تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي»، التي شهدت مشاركة 2200 صقر وأكثر من 350 صقاراً، وذلك بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين. وشهدت امس انطلاقة مسابقة تدريب الصقور بالبلون لارتفاع 200 متر، ونجح في حسم التأهل للشوط النهائي للمسابقة كل من الشيبه سعيد القبيسي الذي فاز بصدارة المركز الأول بزمن 56:517 ثانية، وجاء بالمركز الثاني والثالث والرابع محمد عيسى مبارك الخييلي، وحل بالمركز الخامس ناصر بطحان المنصوري.
كما شهد شوط التحدي لعامة الملاك في مسابقة التلواح فرخ وجرناس «جير، جير تبع، جير شاهين، قرموشة» مشاركة 160 صقراً لمسافة 600 متر، حيث يعتبر واحداً من الأشواط والمحطات المهمة في مسيرة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي انتقلت للمراحل الحاسمة، في ختام موسمها الثالث الذي سجل نجاحات غير مسبوقة على صعيد المشاركة والمستوى الفني والتنافس المثير، إلى جانب المستويات التنظيمية المتكاملة.
وأسفرت نتائج كأس التحدي فوز بطي أحمد بن الشيخ مجرن المري بالمركز الأول بزمن 26:036 ثانية، واحتل سعيد هلال بن طراف المركزين الثاني والثالث.
في المقابل، تقام اليوم منافسات شوط كأس التحدي لعامة المحترفين بمشاركة 160 صقراً في مسابقة التلواح فرخ وجرناس «جير، جير تبع،جير شاهين، قرموشة»، بجانب منافسات الشوط الأول «ب» بمسابقة تدريب الصقور بالبالون.
وفي الختام، توج سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين بطي أحمد بن الشيخ مجرن المري بطلاً لشوط كأس التحدي لعامة للملاك، وحاز جائزة مالية قدرها 50 ألف درهم إلى جانب الكأس، فيما نال صاحب المركز الثاني جائزة مالية بقيمة 30 ألف درهم والثالث على 25 ألف درهم. من جانبه، أشار سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين إلى أن البطولة ومن خلال الأيام التي مضت، حققت تميزاً كبيراً ونسبة رضا كبيرة جداً في أوساط ملاك الصقور والصقارين والمشاركين وكافة من تابع الحدث التراثي الذي نتشرف ونفتخر بالإشراف التنظيمي عليه لارتباطه باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الذي نتوجه إلى مقامه بأسمى آيات الشكر والعرفان على دعمه المتواصل واهتمامه المباشر بنهضة الرياضات التراثية، مشيداً بالدعم الكبير الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لتراث الإمارات برياضاته كافة وتنوع موروثه الذي تحرص القيادة الرشيدة على نمائه ودعمه ونقل عبره وتكريس مفاهيمه بين صفوف أجيال الحاضر.
وأكد المحمود أن البطولة دخلت بالمراحل الحاسمة مع انطلاقة أشواط التحدي، لافتاً إلى أن الجوائز المالية لتلك الأشواط تختلف وتزداد قيمتها إلى جانب اختلافها بالمسافة التي ستقطعها الصقور من 400 متر إلى 600 متر، مما ينذر بإثارة كبيرة وتحديات ساخنة بين جميع المشاركين الذي حسموا تأهلهم إلى هذه الأشواط، لافتاً إلى أن الأيام الثلاثة المقبلة ستشهد أقصى درجات التنافس بين المشاركين، متمنيا للجميع النجاح والتوفيق. وشكر المحمود جميع الجهات الراعية والداعمة والمساهمة في إنجاح الموسم الثالث لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور الذي برهن دعمه ورعايته لمسيرة صقارة الإمارات.

بطي المري: إنجاز الكأس وسام على صدري
أبوظبي (الاتحاد)

تقدم الصقار بطي أحمد بن الشيخ مجرن المري، بأسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة، على دعمهم واهتمامهم بالرياضات التراثية، كالصيد بالصقور والهجن وغيرها من الرياضات الأخرى، إلى جانب تسخيرهم جميع الإمكانيات والقدرات من أجل توفير كل ما يصبو له عشاق وهواة الرياضات التراثية ودعم مسيرتهم لإحياء الموروث وقيمه الأصيلة في المجتمع بالوقت الحاضر.
وأهدى المري فوزه بكأس التحدي لعامة الملاك إلى صاحب السمو رئيس الدولة ، حفظه الله، مشيداً بالمستوى التنظيمي والقواعد والشروط المعمول بها في البطولة بنسختها الثالثة، والتي تؤكد احترافية المنظمين والمشرفين على الحدث، مشيداً بالجهود الكبيرة لنادي أبوظبي للصقارين ودعمهم لأحياء الرياضات التراثية والعطاءات الكبيرة التي يقدمها سلطان المحمود المدير التنفيذي للنادي، متمنيا أن يكون الحظ حليفه في الأشواط الحاسمة.

بخيت المنصوري يشيد بالتزام المشاركين
أبوظبي (الاتحاد)

أشاد بخيت المنصوري عضو لجنة المسابقات في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور بالالتزام الكبير من جانب المشاركين بالتوقيت والتحضير والانطلاقة بحسب البرنامج الزمني في جدول الفعاليات من خلال ما كشفته المسابقات، مشيراً إلى أن البطولة لم تشهد أي حوادث، أو مشاكل تذكر وسارت الأمور بصورة طبيعية وبانسيابية كبيرة أتاحت للجميع المشاركين والفرق تقديم مستويات متميزة، مشيداً بالمستوى الفني الذي شهد تسجيل أفضل الأوقات الزمنية.
ووجه المنصوري الدعوة لجميع أبناء المجتمع لتسجيل حضورها ومتابعتها لفعاليات ومسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور التي نفخر بالتواجد بها والإشراف على مسابقاتها من الناحية التحكيمية لارتباطها بالاسم الغالي على قلوبنا وقلوب جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة، مؤكداً أن نادي أبوظبي للصقارين قام بتوفير جميع متطلبات المشاركين والجماهير الراغبة بالحضور للمتابعة والاستمتاع بالحدث.

اقرأ أيضا

«الحكام» تطبّق غرامات «القرارات الخاطئة»