الاتحاد

دنيا

300 مصمم يطلقون العنان لخيالهم في عروض أزياء غريبة استضافتها دبي

المصممون الفائزون يقفون إلى جانب الفساتين التي اشتركوا بها في المسابقة

المصممون الفائزون يقفون إلى جانب الفساتين التي اشتركوا بها في المسابقة

شارك أكثر من 300 مصمم أزياء من الهواة والمحترفين من جميع أنحاء الإمارات في دورة هذا العام من مسابقة “مدرج الفن” Runway Art للتصميم، والتي انطلقت هذا العام تحت عنوان “تجاذب الأضداد”، حيث وضع 14 من المصممين الهواة و10 من المصممين المحترفين لمساتهم الأخيرة على تشكيلاتهم التي تم طرحها ضمن عروض الأزياء التي استضافها مركز التسوق مؤخراً، وطلب من المشاركين التعبير عن هذا الشعار في تصاميمهم من خلال إيحاءاتها وغرابتها واختلافها، مع السماح لهم باستخدام أية مواد لتحقيق هذه الغاية.
وعلقت سابينا خندواني، رئيسة قسم التسويق والعلاقات العامة في برجمان، على هذا الحدث بقولها: “يبرز الإقبال المدهش على مسابقة هذا العام من مدرج الفن مكانة دبي كوجهة لمواهب التصميم. فلطالما كان الهدف الرئيس من هذا الحدث البارز توفير منصة للمصممين الهواة ليتشاركوا الفرصة مع محترفين، حيث يعرضون معاً تشكيلاتهم أمام عشاق الأزياء، ومن خلال ما رأيته من تصاميم فقد أبهر المصممون الضيوف بابتكاراتهم”.
ووقعت مهمة التحكيم في المسابقة على عاتق 3 محكمين مستقلين اختاروا الفائزين من فئة الهواة المفتوحة لجميع الهواة الناشئين وفئة المحترفين المفتوحة للمصممين ذوي خبرة 3 سنوات في مجال تصميم الأزياء. وقضاة هذا العام هم شارون هاريس، مصممة المجوهرات الحائزة على عدة جوائز وتعمل حالياً في دبي، ومرسيدس حسيني، محترفة الماكياج العالمية ومقرّها في باريس ودبي وتتمتع بخبرة 19 عاماً في عالم التجميل والأزياء، وبيتر ريشويز، المصور والمدير المبدع لمجلة الأزياء المعروفة في دبي، “ديزرت فيش” (سمك الصحراء).
أما بالنسبة للفائزين، فهناك فائزان عن كل فئة، حيث يحصل الفائز ومن يليه عن الفئة المحترفة على مبلغ 20 ألف درهم و10 آلاف درهم على التوالي، بينما يحصل الفائز ومن يليه من الفنانين الناشئين من فئة الهواة على جوائز نقدية بقيمة 15 ألف درهم و7 آلاف وخمسمائة درهم على التوالي. وفاز بتصاميم فئة “المحترفين” عن المركز الأول: أغناسي ليولا عن تصميمه المصنوع من الحلقات المطاطية المترابطة مع بعضها بعضاً بالحلقات المعدنية، وحل في المركز الثاني: رولان مانويل عن تصميمه الذي جمع التناقض والتجاذب بين اللونين الأبيض والأسود.

اقرأ أيضا