الاتحاد

الرياضي

آل علي ينتزع كأس رئيس الدولة لأفضل حالة خيل للقدرة

السباق شهد تنافساً قوياً بين الفرسان المشاركين

السباق شهد تنافساً قوياً بين الفرسان المشاركين

أبوظبي (الاتحاد)

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أمس منافسات سباق الشباب والناشئين الدولي للقدرة والتحمل لأفضل حالة خيل لمسافة 120 كلم المصنف دوليا بنجمتين، ضمن أربع مراحل، ونظمه نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الفروسية في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم، وشارك في السباق الذي يأتي في إطار اليوم الثاني من احتفالية كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة والتحمل لأفضل حالة خيل، 50 فارسا وفارسة، من مختلف إسطبلات وأندية الفروسية في الدولة.
وقام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان بجولة تفقدية في مرافق قرية بوذيب العالمية للقدرة، التقى خلالها أندريه بيريزنوسكي رئيس اللجنة البيطرية، وجان جاك دونزلي رئيس لجنة التحكيم، وهانك باسون المندوب البيطري، ودوايت هوتن مندوب الاتحاد الدولي المقيم في الإمارات، واستمع سموه منهم إلى تقارير مفصلة حول الترتيبات الخاصة بالسباق والمشاركين والإجراءات المتعلقة بتطبيق النظام الجديد ذو الصلة ببرنامج المحافظة على صحة وسلامة الخيل، حيث أكدوا لسموه نجاح البرنامج وتطبيقه بشفافية عالية.
ووجه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في نهاية اللقاء ورافقه خلاله علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة بنادي تراث الإمارات، بتشديد العقوبات على المخالفين للقوانين الدولية والمحلية على مستويات تغيير الخيل أو تغيير الفارس خلال السباقات، كما وجه سموه بتكثيف المراقبة على دخول وخروج الخيول بوساطة الأجهزة الإلكترونية الخاصة ببرنامج المراقبة خلال سير جولات السباقات، وبتخصيص مراقبين لمتابعة جودة المسارات ودقة العلامات لما فيه مصلحة المشاركين من كافة الفئات العمرية وصحة وسلامة الخيول.
وحثّ سموه الفرسان والفارسات المشاركين على ضرورة الالتزام بالقوانين الجديدة التي تم اعتمادها في سباقات بوذيب، مشيداً بمشاركتهم واهتمامهم بإنجاح الاحتفالية، والمشاركة في مشروع الارتقاء برياضة القدرة والتحمل.
حضر منافسات اليوم الثاني علي عبدالله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة في نادي تراث الإمارات، وعدد من ملاك ومربي الخيول وأصحاب الإسطبلات العامة والخاصة في الدولة وجمهور كبير من العائلات. وحلق الفارس علي غانم عبيد آل علي من إسطبلات الأريام على صهوة الفرس «باليرينا رسبيود» بلقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين للقدرة والتحمل لأفضل خيل لمسافة 120 كلم، برصيد 202 نقطة من اصل 240 نقطة، ونال المركز الثاني الفارس أحمد يوسف البلوشي بـ198 نقطة.
وفي سباق السرعة المفتوحة الفارس سيف أحمد المزروعي المركز الأول، وحلت ثانيا الفارسة شمة حسن بن علي، وجاء في المركز الثالث الفارس حميد مطر راشد المزروعي.
ويقام اليوم سباق الخيول ذات الملكية الخاصة للقدرة والتحمل لأفضل حالة خيل لمسافة 100 كلم، ضمن أربع مراحل، والذي يمثل ختام الاحتفالية، ويلي ذلك تكريم الفائزين في جميع السباقات.

البطل: اللقب وسام رفيع
أبوظبي (الاتحاد)

وجه الفارس علي غانم عبيد آل علي الفائز ببطولة كأس سباق الشباب والناشئين، الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لرعايته للسباق ودعمه المتواصل واللامحدود لفروسية الإمارات بوجه عام، وفرسان القدرة بوجه خاص.
وقال: السباق كان قوياً، وجاء الفوز صعباً بسبب وجود العديد من الفرسان المميزين، معرباً عن سعادته بالفوز بكأس السباق التي تحمل جميع المواصفات الدولية، مؤكدا أن الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة، هو وسام رفيع ومحفز قوي لمزيد من البطولات في المحافل العربية والدولية لرفع اسم الإمارات خفاقاً عالياً.
وأشاد الفارس البطل بدور نادي تراث الإمارات في تعزيز هوية رياضة القدرة، والعمل على الارتقاء بها إلى أعلى المستويات والمواصفات الدولية.

اقرأ أيضا

زيدان: نافاس «ابق معي»