الاتحاد

الإمارات

«صحيفة ألمانية»: الإمارات تبني معجزة يشار إليها بالبنان

أشادت صحيفة “أوبربايريش فولكسبلات” الألمانية بالنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وذكرت الصحيفة في تقرير لموفدتها التي زارت الدولة مؤخراً بدعوة من المجلس الوطني للإعلام، بمناسبة احتفالات البلاد باليوم الوطني الـ 40 أن دولة الإمارات تبني معجزة اقتصادية يشار إليها بالبنان وسط عالم تسوده المشكلات والمتاعب الاقتصادية.
وأفردت الصحيفة تقارير مصورة على صفحتين كاملتين تحت عنوان “الإمارات العربية المتحدة احتفلت بالعيد الوطني الـ 40 بالفخر والبهجة “ لافتة إلى أن احتفالات الدولة اتسمت بالطابع الشرقي المتميز.
وقالت إن عام 2011 انتهى تاركاً المشاكل في فوكوشيما اليابانية والمشاكل الاقتصادية في أوروبا ومناطق أخرى عديدة من العالم، أما في دولة الإمارات العربية المتحدة فلا توجد أية أنواع من تلك المشاكل، مشيرة إلى أن شعب الإمارات سعيد وفخور بدولته الحديثة التي أصبحت خلال 40 عاما فقط من أهم الدول في العالم من حيث التنمية الاقتصادية والبشرية والتخطيط الواعي المدروس والإدارة الحكيمة للثروة النفطية والمالية.
وقالت كاتبة المقال: لقد أعجبت والصحفيون الأوروبيون بالاحتفال الكبير الذي شهدته مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، والمحاضرة التي عقدت في قاعة المؤتمرات في المركز التجاري العالمي في دبي، والقصائد التي ألقاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، واستعرض خلالها ذكريات سموه منذ لحظة قيام الدولة وحتى وصولها إلى هذه المرحلة من الشموخ والتطور الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
واستعرضت الصحيفة الألمانية قصة قيام الاتحاد والجهود التي بذلها المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لإعلان الدولة في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971 والتي توجت بتوحيد سبع إمارات في دولة أصبحت في قائمة الدول العصرية القوية التي تشكل نموذجاً فريداً في العالم.
وأشارت الصحيفة إلى خطة القائد المؤسس الراحل الشيخ زايد للوصول بالإمارات إلى القرن الحادي والعشرين من خلال تعزيز البنية التحتية، وتشييد المدارس والمساجد والجامعات والطرق والمستشفيات وتنظيم القضاء والشرطة وبناء المؤسسات الحكومية وفق أسس عصرية.
ولفتت الصحيفة إلى أبرز المعالم السياحية في الإمارات وهي برج خليفة الأعلى في العالم، والذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً، وفندق قصر الإمارات، وجزيرتا ياس والسعديات والمنطقة الثقافية فيها منوهة بأهمية بناء مدينة مصدر في أبوظبي.
وقالت “ قلما يجد السائح من أي بلد في العالم مثل هذه الخدمات والمرافق السياحية الراقية من فنادق وملاعب جولف ومنتجعات صحراوية وشاطئية وسط أجواء من الأمان والشمس المشرقة طيلة العام”.

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة