الاتحاد

منوعات

«إيمج نيشن».. اتفاقية دولية لتوزيع فيلم «راشد ورجب»

لقطة من فيلم «راشد ورجب» (من المصدر)

لقطة من فيلم «راشد ورجب» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن إبرام اتفاقية مع وكيل شركة «إيه جي سي إنترناشونال» خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي، والذي استحوذ بموجبها على فيلم «راشد ورجب»، حيث سيتم طرحه بالأسواق مع إمكانية عرضه أمام الجمهور في جميع أنحاء العالم، عقب عرضه في دول مجلس التعاون الخليجي خلال أيام عيد الفطر المبارك.

كوميدي عائلي
وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم «إيه جي سي إنترناشونال»، التابعة لمجموعة «إيه جي سي ستوديوز» في هوليوود، بترويج فيلم «راشد ورجب» وتوزيعه على شركات العرض ومنصّات البثّ في جميع أنحاء العالم. ويُذكر أن هذا الفيلم الكوميدي تتولّى شركة «تنوير فيلمز» توزيعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيتم طرحه في صالات السينما في أيام عيد الفطر المبارك في منطقة الخليج على أن يتم طرحه في السوق المصرية في وقت لاحق من موسم الصيف.
ويُعتبر هذا الفيلم الذي أنتجته دولة الإمارات وتم تصويره في دبي، أول فيلم روائي للمخرج الإماراتي محمد سعيد حارب والمعروف بإنجازه المسلسل التلفزيوني الكرتوني الشهير «فريج». والفيلم من إنتاج المخرجين الإماراتيين علي مصطفى مخرج فيلم «المحترم، ومن ألف إلى ياء» وماجد الأنصاري مخرج فيلم «زنزانة» إلى جانب صاحب شركة الإنتاج «بريك أوت فيلمز» رامي ياسين مخرج فيلم «شباب شياب».
وتدور قصة هذا الفيلم الكوميدي العائلي حول المدير التنفيذي الإماراتي الثري «راشد» (مروان عبد الله صالح) ورجل توصيل الوجبات السريعة صاحب العيش الهانئ «رجب» (شادي الفونس)، اللذين يتبادلان الأجساد بعد حادث مروع في طريقهما إلى العمل، وفي خضم بحثهما البائس عن طريقة لاسترجاع ذواتهم السابقة، يكتسب الشابان منظورا مختلفا لحياة كل منهما.

التوزيع عالمياً
وبهذه المناسبة، قال بن روس، رئيس قسم المحتوى في «إيمج نيشن أبوظبي»: «نحن فخورون بشراكتنا مع مجموعة «إيه جي سي ستوديوز» التي ستتولّى توزيع فيلم «راشد ورجب» في جميع أنحاء العالم. ويُعد تعاوننا مع هذه المجموعة العالمية، بقيادة رئيسها التنفيذي ستيوارت فورد، تأكيداً قوياً على توافر كافة الشروط والمقومات في هذا الفيلم لجذب اهتمام المشاهدين في جميع أنحاء العالم، ولا يسعنا سوى الانتظار لعرض الفيلم أمام جمهور الإمارات وفي جميع أنحاء العالم».
وتأتي هذه الاتفاقية بعد النجاحات الأخيرة التي حققتها «إيمج نيشن أبوظبي»، والتي شملت مسلسلها «قلب العدالة»، الذي تم اختباره من قبل منصّة البثّ العالمية «نتفليكس»، إلى جانب فوز فيلمها «فري سولو» الدولي بجائزة «أفضل فيلم وثائقي» في جوائز الأوسكار، الذي أنتجته بالتعاون مع شركة أخرى.
وبدوره، قال ستيوارت فورد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «إيه جي سي ستوديوز»: «نحن سعداء بالتعاون مع شركائنا في «إيمج نيشن أبوظبي» لعرض هذا الفيلم الكوميدي أمام الجمهور العالمي، وهو ما يؤكد بدوره التزام شركتنا المتمثّل في دعم حضور الأفلام السينمائية العربية في جميع أنحاء العالم».

اقرأ أيضا

«جون ويك 3».. قاتل مأجور يحارب من أجل البقاء