الاتحاد

الرياضي

النجوم يشيدون بجناح مكافحة «مخدرات دبي»

دبي (الاتحاد) - أشاد نجوم الكرة العالمية الذين شاركوا في مؤتمر دبي الرياضي السابع الذي نظمه مجلس دبي الرياضي، واختتم مؤخراً، بجناح الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، ووصفوه بالمذهل والمتميز، حيث تبادلوا التوقيع على (الرول أب) الذي خصصته الإدارة لهذا المناسبة. وجذب الجناح، والذي رفع شعار نعم للرياضة ولا للمخدرات، أبرز نجوم كرة القدم (مدربين ولاعبين)، حيث زاره ميشال بلاتيني اللاعب الفرنسي الدولي السابق ورئيس الاتحاد الأوربي لكرة القدم، ووالتر زنجا الحارس الإيطالي الدولي السابق ومدرب النصر، وألبيرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الياباني، والكولومبي راداميل فالكاو نجم وهداف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني وثالث أفضل هدافي العالم بعد النجم ميسي، والبرتغالي كرستيانو رونالدو، والفرنسي إريك أبيدال مدافع نادي برشلونا الإسباني.
ووصف بلاتيني الجناح، وما يقدمه من معلومات، بأنه مذهل، فعلى الرغم من غرابة وجود جناح لمكافحة المخدرات بمؤتمر رياضي متخصص إلا أنها نالت إعجابه واعتبرها بأنها لفتة فريدة من نوعها.
أما زنجا فذكر بأنه استشعر الأمن والأمان منذ قدومه للعمل بالإمارات، وليس بغريب بأن يرى وجوداً لجناح مكافحة المخدرات بفعالية رياضية، فشرطة دبي سباقة نحو التميز.
وذكر النجم فالكاو بأن العالم يعلم ما تضمه كولومبيا من عصابات لتجارة المخدرات، حيث تسعى الحكومة، وبكل ما تملك من قوة، لأن تجفف منابع المخدرات، وتحكم سيطرتها على تجاه هذه الآفة، ولقد أبهرني الجناح، فعلى الرغم من صغر مساحته إلا أن فريق العمل به يملكون الكثير من الوعي والإدراك، وحرصهم على الوجود يدل على أهمية التوعية من أضرار المخدرات التي باتت خطراً يداهم شباب العالم.
بدوره توجه نجم دفاع برشلونة الفرنسي أبيدال بالشكر للقائمين على الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وقال إن ما شاهده خارج قاعة المؤتمرات لشيء عظيم، حيث اكتظ العديد من الحضور على جناح صغير في مساحته، ولكن عطاءه كبير، وعلمت بعد ذلك بأنه جناح توعوي حول أضرار المخدرات، فآثرت أن أزوره وأشكر القائمين عليه على المجهود الكبير الذي يبذلونه في سبيل الحد من انتشار المخدرات.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!