الاتحاد

الاقتصادي

«حديد الإمارات» تنظم زيارة ميدانية لطالبات «الفنية»

صورة جماعية للطالبات خلال الزيارة (من المصدر)

صورة جماعية للطالبات خلال الزيارة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

استضافت حديد الإمارات، للمرة الأولى، زيارة ميدانية لـ39 طالبة من المدرسة الفنية الثانوية في أبوظبي.
وتندرج الزيارة تحت مظلة مبادرة حديد الإمارات «الحديد للطلاب»، وتهدف إلى استقطاب الكفاءات الوطنية، وتنمية المهارات المتخصصة في قطاع صناعة الحديد والصلب، تماشياً مع استراتيجية الشركة في مجال التوطين وتوظيف الكفاءات الوطنية للمساهمة في النهوض بالقطاع وازدهار الشركة.
ويوفر البرنامج التعريفي والتدريبي، الذي يمتد إلى فترة أسبوعين، منصة مهمة مكّنت الطالبات من التعرف على مختلف نواحي العمل في قطاع صناعة الحديد والصلب، وأتاحت لهن فرصة اللقاء مع نخبة مختارة من موظفات الشركة ومناقشتهم في مجالات عملهن لدى أكبر مصنّع للحديد والصلب في البلاد. كما تسنى للطالبات خلال الزيارة العمل على تجربة كهربائية تحت إشراف فنيين متخصصين في حديد الإمارات.
وتعتبر مبادرة «الحديد للطلاب»، برنامجاً حصرياً يجمع ما بين التدريب النظري والعملي، ويوفر تجربة حية تمكن الطلاب من اختبار العمل الميداني في قطاع صناعة الحديد والصلب، حيث تتاح لهم فرصة العمل على مشاريع منذ اليوم الأول، ما يسمح لهن بالتعرف إلى طبيعة العمل في القطاع والتواصل مع مجموعة من الموظفين الأكفاء أصحاب المهارات في حديد الإمارات.
وتم تصميم البرنامج خصيصاً بهدف التوعية، والتعريف بمراحل صناعة الحديد بطريقة منظمة تسهل على الطلاب الاطلاع على مراحل وعمليات صنع الحديد وإعطاء لمحة عن التقنيات المستخدمة في حديد الإمارات، إضافة إلى تحفيز الشباب وحثهم على الدخول إلى هذا المجال.

..و«الإمارات للألمنيوم» تبتعث 10 مهندسين إماراتيين إلى شركة «معادن» السعودية
أبوظبي (الاتحاد)

ابتعثت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، 10 مهندسين إماراتيين شباب إلى الخارج، كجزء من استعداداتها لتدشين مصفاة الطويلة للألومينا العام المقبل، باستثمارات تبلغ 11 مليار درهم.
وتم ابتعاث المهندسين الشباب من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم لمدة 5 أشهر إلى شركة «معادن» بالمملكة العربية السعودية، وهي مصفاة الألومينا الوحيدة العاملة في المنطقة، لاكتساب الخبرات العملية اللازمة لتشغيل مصفاة الطويلة للألومينا.
وإجمالاً، سيتم ابتعاث 27 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة إلى شركة «معادن» خلال العام المقبل كجزء من برنامجهم التدريبي.
وتعد مصفاة الطويلة للألومينا، المملوكة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أول مصفاة للألومينا يتم بناؤها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعد حالياً أضخم مشروع إنشائي على مستوى صناعة الألمنيوم في الدولة.
وعند بدء عملياتها الإنتاجية عام 2018، ستقوم مصفاة الطويلة للألومينا بتوفير 600 وظيفة مباشرة، وتستهدف شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نسبة توطين تقدر بـ25% من المناصب على المستوى الإشرافي منذ اليوم الأول.
وسيشغل المبتعثون وظائف بالمصفاة الجديدة في أقسام الإنتاج والصيانة وهندسة العمليات، وكذلك في مختبر مصفاة الطويلة للألومينا.
وقال زاهر غانم، نائب أول الرئيس، مشروع مصفاة الطويلة في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم «نجحت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في تطوير خبرات هندسية محلية عميقة بمجال صهر الألمنيوم منذ السبعينيات، وبمصفاة الطويلة للألومينا نحن بحاجة إلى تطوير تلك التجربة المحلية من نقطة الصفر».
وتقوم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أيضاً بتوظيف خبراء بمجال مصافي الألومينا من بلدان مختلفة، مثل جامايكا وأستراليا.


اقرأ أيضا