الاتحاد

الرياضي

براجا: الأداء دون المستوى والتعادل عادل

صراع على الكرة بين عبيد خليفة لاعب الأهلي (يمين) وأحمد جمعة (تصوير أشرف العمرة)

صراع على الكرة بين عبيد خليفة لاعب الأهلي (يمين) وأحمد جمعة (تصوير أشرف العمرة)

معتز الشامي (دبي) - انتهت مباراة الجولة الثامنة بين الأهلي والجزيرة بالتعادل السلبي بين الفريقين بعدما تألق حارسا المرمى وفشل المهاجمون في هز الشباك رغم الفرص السهلة التي لاحت لكل فريق، ليبقى الحال كما هو عليه حيث يقبع الجزيرة في المركز الخامس بـ 9 نقاط والأهلي في المركز الأخير بخمس نقاط ليفقد كلاهما رسمياً أي فرصة للمنافسة على التأهل للدور الثاني.
وخرج كلا المدربين بانطباعات متباينة ووجهات نظر مختلفة حول المباراة، حيث اعترف البرازيلي براجا مدرب الجزيرة بان أداء الفريقين كان دون المستوى ولم يقدم اللاعبون ما هو متوقع منهم وغاب التركيز عن الملعب كما سيطرت حالة من الهدوء النسبي خلال الشوط الأول بسبب خوف كل فريق من تلقي مرماه لأهداف تصعب من مهمته في المباراة.
وقال: لم يكن هناك فريق يستحق الفوز الجزيرة أو الأهلي، الأداء العام للمباراة كان ضعيفاً ولاحت لكل فريق 3 فرص ولكن تفوق الحراس أهدر أي فرصة في تسجيل أهداف.
وأشار براجا إلى أن الحافز لدى لاعبي الفريقين كان ضعيفاً وقال: لعبنا بخمسة لاعبين في الوسط للسيطرة على الكرة أطول فترة ممكنة ومباغتة الأهلي بهدف ولكننا لم ننجح في ذلك كما سيطر الأهلي على بعض فترات الشوط الثاني.
ورأى براجا أن السبب وراء عدم ثبات مستوى الجزيرة هذه المرة يعود لكثرة التوقفات وقال: تضررنا كثيراً من التوقفات التي تأتي كل مرة ويكون مستوى الفريق في ارتفاع.
وأضاف: أتمنى أن تجد الرابطة حلا في هذا الأمر وكان من الأولى أن نلعب كل بطولة على حدة لأن الخروج من بطولة إلى أخرى ولفترات طويلة من شأنه أن يؤثر على نفسية اللاعبين واستعدادات الفريق ككل وبالتالي فهناك ضرورة لفصل البطولات المحلية عن بعضها.
واعترف براجا أن فريقه يحتاج لتدعيم في بعض المراكز بلاعبين مواطنين مشيراً إلى أن هناك اتصالات جارية مع البعض لضم لاعبين خلال الفترة القادمة.
وجهة نظر مخالفة
وعلى النقيض تماماً خرج الإيرلندي ديفيد أوليري سعيداً بمستوى الأداء الذي ظهر عليه فريقه خاصة وأنه يفتقد عناصر مهمة بسب الإصابات، وقال: لعبنا في ظل غياب 5 عناصر مؤثرة للانضمام للمنتخب الوطني والإصابات، فيصل خليل أصيب ليلة المباراة كما غادر بانسي المصاب إلى أم صلال القطري فضلاً عن إيقاف عادل عبدالعزيز وسالمين.
وتابع: لقد قدم اللاعبون مستوى طيبا خاصة أحمد خميس وبنجا وكانافارو فضلاً عن تقديم الوجوه الجديدة التي حصلت على الفرصة لمستوى طيب ونحن سعداء لذلك، ورفض أوليري وصف مستوى المباراة بالضعيف كما رآها براجا وقال: لكل إنسان رأيه في هذا الجانب ولكن بالنسبة لي أرى أن المباراة كانت جيدة للغاية وأننا لعبنا بشكل مميز أمام فريق يضم خيرة اللاعبين المواطنين والأجانب، ولا يجب أن ننسى أن الجزيرة يمتلك فريقين كلاهما جاهز للعب لوفرة العناصر المميزة بين صفوفه.
وفيما يتعلق بأسباب إعارة البوركيني بانسي قال أوليري: كان قراراً نابعاً من الإدارة وله أهداف تكتيكية بالنسبة لنا، فالعرض المادي كان مغريا ولا يمكن رفضه، ونحن في زمن احتراف وعلينا التفكير بصورة استثمارية أيضاً، كما أن هناك بدائل أمام الجهاز الفني سيعمل على توفيرها خلال فترة الانتقالات الشتوية حيث نتابع لاعباً في أحد الدوريات الخارجية وعلينا ان ننتظر المفاوضات حيث سنتحرك في حدود الميزانية المتاحة ولن نخرج عنها. وأكد أوليري أن البحث سينحصر عن لاعب مهاجم يجيد اللعب كصانع ألعاب أيضاً ويتمتع بمهارات فردية وفق رؤية الجهاز الفني وطريقة وأسلوب اللعب.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا