الاقتصادي

الاتحاد

شراكة بين «الإمارات للدراسات المصرفية والمالية» وجامعة أكسفورد

مقر المعهد (من المصدر)

مقر المعهد (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

عقد معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية شراكة مع كلية سعيد لإدارة الأعمال في جامعة أكسفورد والتي تعد واحدة من أبرز كليات إدارة الأعمال في العالم، وذلك بهدف تطوير برنامج تنفيذي مدته أسبوعان لتدريب القادة المواطنين في القطاع المصرفي والمالي على مهارات جديدة.
وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز برنامج تطوير المهارات القيادية في المعهد، ويعمل على تيسير نمو وتطوير القادة في القطاع المصرفي والمالي. وقد صمم المعهد برنامجاً لمدة ثمانية أيام يركز على الموضوعات المرتبطة بهذا المجال، بما فيها الاضطرابات والتغيرات والتفكير الاستراتيجي.
ويغطي البرنامج ثلاثة مواضيع شاملة، تضم تحديات القطاع المالي، التفكير الاستراتيجي، والشخصية القيادية وغيرها، حيث تقدم هذه المواضيع تجربة تعلم وتنمية شاملة تهدف إلى تعزيز معرفة المتخصصين في هذا القطاع.
ويشتمل البرنامج على جلسات تركز على الكفاءة الاستراتيجية للقادة مثل التوافق الاستراتيجي وفهم اضطرابات التكنولوجيا وتحقيق التوازن بين المتطلبات الاستراتيجية المتنافسة، كما يتضمن جلسات مرتبطة مباشرة بالخدمات المالية، كما يحتوي على جلسات متعمقة حول التفكير الاستراتيجي.
وقال جمال الجسمي، مدير عام المعهد: «عقدنا هذه الشراكة مع كلية سعيد لإدارة الأعمال في جامعة أكسفورد انطلاقاً من الحاجة إلى إطلاع القادة العاملين في المجال حول أحدث الاتجاهات وبناء معرفتهم الشخصية، بما يمكنهم من تقديم أفضل ما لديهم عند الانتقال بفرقهم بين النجاحات والتحديات اليومية».

اقرأ أيضا

«غرفة دبي»: خطة لدعم عمال البناء والإنشاءات