الاتحاد

الاقتصادي

"تدوير": الإعلان عن نتائج دراسة تحويل النفايات إلى وقود طائرات خلال النصف الأول

(تصوير عمران شاهد)

(تصوير عمران شاهد)

هالة الخياط (أبوظبي)

أعلنت «تدوير» مركز إدارة النفايات في أبوظبي أن نتائج دراسة الجدوى للمشروع الخاص بتحويل النفايات البلدية إلى وقود طائرات حيوي سيتم الإعلان عنها خلال النصف الأول من العام الحالي، والتي من خلالها سيتم التعرف إلى جدوى المشروع وإمكانية تطبيقه على أرض الواقع، وتطوير مرفق لتحويل النفايات إلى وقود في أبوظبي.
وعقب الدراسة المبدئية، ستعمل الاتحاد للطيران وتدوير على استكشاف إمكانية تبني المشروع بصورة طويلة الأمد، والعمل جنباً إلى جنب مع مجموعة إضافية من الشركاء المتخصصين.
وسيتم تشكيل لجنة عمل مشتركة من الطرفين، تتولى التنسيق لمتابعة التقدم المحرز في المشروع، والبحث عن فرص أخرى للتعاون في مشاريع إنتاج الوقود البديل، والمساهمة في التقليل من الانبعاثات الكربونية.
ومما يعزز أهمية عمليات تحويل النفايات إلى طاقة متجددة كونها إحدى المجالات التي يمكن من خلالها تقليل حجم الانبعاثات الكربونية الناتجة عن قطاع الطيران، والذي يمثل حالياً 2% من الانبعاثات عالمياً.
وأوضح مسؤول من طيران الاتحاد، أن تقنية تحويل النفايات إلى وقود حيوي تعتبر إحدى التقنيات المتقدمة التي ترى الاتحاد للطيران أنها ستحدث تأثيراً إيجابياً كبيراً في قطاع الطيران، إلى جانب دورها في توفير حلول مبتكرة لإدارة النفايات والتحول إلى بيئة أكثر نظافة واستدامة، حيث يتم تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، بما يتيح للشركة تحقيق النمو المستدام ومعادلة تأثير الانبعاثات الكربونية.

اقرأ أيضا

النفط ينزل من أعلى سعر في 4 أشهر.. وتخفيضات "أوبك" تدعم السوق