الاتحاد

الرياضي

فارياس: الوصل يبحث عن «رأس حربة» صريح لقيادة الهجوم

الوصل حقق الفوز الثالث على الشباب هذا الموسم (تصوير أفضل شام)

الوصل حقق الفوز الثالث على الشباب هذا الموسم (تصوير أفضل شام)

علي معالي (دبي) - أكد فريق الوصل تفوقه هذا الموسم وللمرة الثالثة على الشباب حيث حقق الإمبراطور فوزاً مهماً على الجوارح في كأس الرابطة ليقترب الفهود كثيراً من التأهل للدور الثاني من هذه البطولة التي يمنحها الجهاز الفني للوصل الاهتمام أيضاً ليس فقط لمجرد تجربة وتجهيز لاعبيه لدوري المحترفين ولكن للمنافسة على اللقب باعتبارها بطولة ذات كيان مهم وقوي.
وخرج الجهاز الفني للوصل راضياً عما قدمه الفريق على مدار شوطي المباراة وهو ما دفع فارياس إلى الخروج سعيداً نسبياً سواء بالأداء أو بنتيجة اللقاء التي أكدت تفوق الامبراطور في النهاية على جاره الجوارح.
وقال فارياس: كأس الرابطة أراها مسابقة جيدة لكي أقوم بتجهيز فريقي لدوري المحترفين، ولعب الوصل الشوط الأول بشكل جيد وخلال أول 20 دقيقة من الشوط الثاني كان فريقي ممتازا أيضاً من حيث السيطرة على الملعب وتهديد مرمى المنافس ولكن قرب نهاية المباراة شعرت بخوف لاعبي الوصل من تحقيق المنافس للتعادل وهو ما جعل الأداء يتراجع نسبياً وحاولنا قدر الإمكان الحفاظ على الفوز وما يهمني في النهاية أن فريقي حقق الانتصار وتصدر قمة المجموعة.
وأضاف: دائماً اللاعبون ذوو الخبرة بالفريق من المفروض أن يحتفظوا بالكرة الوقت الأطول في مثل هذه المباريات وتحدثت مع لاعبي الوصل على هذه النقطة خلال الفترات التي شعرت فيها بأن الشباب يحاول السيطرة على الملعب.
وعن الفترة المقبلة وكيف يراها فارياس قال: لا يزال عندي مشكلة في رأس الحربة الصريح، وأحاول اللعب على طرفي الملعب، حيث قمت بالدفع بالإسباني يستى في المباريات السابقة على اليسار وفي مباراة الشباب الأخيرة جعلته يلعب في خط الوسط مع الانطلاقات المناسبة، وعودة فاضل أحمد بهذا الشكل الطيب وتأديته للمطلوب منه في المباراة يجعلني متفائل بالقادم من هذا اللاعب.
وتابع: ما يزال هناك وقت أمام الجهاز الفني لعلاج الأخطاء التي نقع فيها خلال الفترات الأخيرة وهذا من أهم مميزات كأس الرابطة حيث تمنح الجهاز الفني الفرصة المناسبة لاكتشاف الأخطاء وأتوقع أن يتحسن أداء فريقي كثيراً في الفترات المقبلة وهدفنا واضح في هذه البطولة مثلها مثل غيرها من المنافسات المحلية وهو المنافسة على لقبها مهما كانت مسميات المسابقات طالما أنها تنطوي تحت مظلة اتحاد اللعبة.
من جانبه قال عبيد هبيطة مدير الكرة بنادي الشباب إن قلة التركيز في الشوط الأول جعلت أداء الجوارح أقل مما كنت أتوقع ولكن تغير الحال في الشوط الثاني وبشكل عام أنا راض عما قدمه الفريق من أداء مع الوضع في الاعتبار أننا كنا نلعب بمحترف واحد وهو التشيلي فيلانويفا ولكن الحال سيتغير في مباراة كلباء القادمة حيث سيتواجد بالفريق اللاعبون الثلاثة المحترفون وهم فيلانويفا وجوليو سيزار وسياو المحترف الجديد وبالتالي أتوقع أن يتغير الأداء ومشاركة اللاعبين بشكل عامل أو عدد منهم هي من اختصاص المدرب البرازيلي بوناميجو لأنه صاحب القرار الأهم في تشكيلة الفريق للمباريات.
وتابع: مواجهة الجوارح مع اتحاد كلباء سوف تختلف عن مباراة الوصل وما يزال لفريقي الأمل الكبير في التأهل للدور الثاني للبطولة حيث إن فارق النقاط بين الفرق المتقدمة ليس بكثير وثقتي كبيرة في امكانات لاعبي الشباب وقدرتهم على تصحيح الأوضاع وتقديم مباراة تليق بالفريق وتجعله يتأهل للدور الثاني من هذه البطولة التي نعتبرها خير إعداد لدوري المحترفين، مع ضرورة المنافسة على لقبها.
وأكد هبيطة أن الأهداف التي دخلت مرمى الشباب جاءت من أخطاء فردية من لاعبي الجوارح وعلينا علاجها قبل مباراة اتحاد كلباء ومواجهة الوصل وما حدث فيها ليس مقياساً حقيقياً لمستوى فريقي حيث ما يزال لدينا الكثير الذي يمكن تقديمه خلال الفترات المقبلة وشوف يعود الفريق للتدريبات اليوم بعد راحة 24 ساعة حصل عليها اللاعبون تمهيدا للمباراة المقبلة في نفس البطولة.



إصابة خلف إسماعيل

دبي (الاتحاد) - أصيب مدافع الوصل خلف إسماعيل بإصابة في العضلة مما جعل المدرب فارياس يقوم بسحبه من الملعب، وأصبح هناك تخوف لدى الجهاز الفني بأن تبعد الاصابة اللاعب لفترة وسوف يخضع اللاعب للعلاج والفحص.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"