الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

5.2 مليار درهم تداولات عقارات الشارقة الربعية

5.2 مليار درهم تداولات عقارات الشارقة الربعية
20 مايو 2019 03:29

الشارقة (الاتحاد)

وصل حجم التداولات العقارية في إمارة الشارقة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري إلى 5.2 مليار درهم وبلغ إجمالي عدد المعاملات العقارية 13.19 ألف معاملة، حسب تقرير حركة التصرفات العقارية الصادر أمس عن دائرة التسجيل العقاري.
وسجلت معاملات البيع في مختلف مناطق خلال الربع الأول 1131 معاملة، استحوذت مدينة الشارقة على النصيب الأكبر منها وتصدرتها مناطق مويلح التجارية والخان والنهدة وحوشي والمجاز3، وهي المناطق التي تتركز فيها مشاريع الأبراج المفرزة.
أما بالنسبة للمنطقة الوسطى فتصدرت منطقة الطيبة 2، تلتها منطقة البحائص، وفيما يخص مدينة خورفكان فحلت منطقة الحراي الصناعية في المركز الأول بعمليات البيع تلتها منطقة اللؤلؤية. وتصدرت منطقتي صناعية كلباء والساف عمليات البيع في مدينة كلباء وتصدرت العقارات السكنية من حيث حجم التداولات في القطاع العقاري خلال الربع الأول من العام، تلتها العقارات التجارية والصناعية والزراعية على التوالي.
وبلغ مجموع معاملات الرهن في مختلف المناطق خلال الربع الأول من العام الجاري 996 معاملة، بقيمة 2.97 مليار درهم حيث استثمرت 31 جنسية.
وأكد عبد العزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة أن الشارقة أصبحت جاذبة للمستثمرين من داخل الدولة وخارجها بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتوفير بيئة حاضنة للاستثمار العقاري مما ساهم في إعطاء قوة دفع إضافية أدت إلى زيادة جاذبية هذا القطاع الحيوي للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب.
وأشار الشامسي إلى أن القوانين والقرارات الاتحادية والمحلية المحفزة للاستثمار، أسهمت في الحفاظ على مستوى الاستثمار العقاري في الدولة في ظل التحديات القائمة.
وقال: استحوذ الفرع الرئيس على 95.3% من إجمالي حجم التداول المسجل خلال الربع الأول من عام 2019، حيث وصل إلى 4.9 مليار درهم، بينما شكل حجم التداول في باقي الأفرع 4.7% من إجمالي حجم التداول، وحقق فرع المنطقة الوسطى 2.4%، بينما حقق فرع خورفكان 1%، وحقق فرع كلباء 1.3% من إجمالي حجم التداول.
واستحوذ شهر فبراير على النسبة الأكبر من حجم التداولات الذي وصل فيه إلى 2.2 مليار درهم، تلاه شهر مارس بـ 1.7 مليار درهم، بينما وصل حجم التداول في شهر يناير إلى 1.3 مليار درهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©