الاتحاد

الرياضي

«سيدات بيلاروسيا» و «رجال التشيك» يتصدران «دقة الهدف»

منافسات القفز  نالت اهتماماً كبيراً  (تصويرر أشرف العمرة)

منافسات القفز نالت اهتماماً كبيراً (تصويرر أشرف العمرة)

دبي (الاتحاد) - تصدر فريق سيدات بيلاروسيا منافسات بطولة السيدات للفرق في دقة الهدف وبرصيد 17 سم في بداية الجولة الرابعة لمنافسات بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وكأس الخليج 2011 والتي يحتضنها نادي سكاي دايف دبي بالجميرا، وجاء فريق روسيا الاتحادية الوطني في المركز الثاني برصيد 19 سم ثم بولندا في المركز الثالث برصيد 27 سم ثم الفريق الثاني لسيدات روسيا الاتحادية في الترتيب الرابع برصيد 32 سم وحل كازاخستان في المركز الخامس برصيد 40 سم ثم أوكرانيا في المركز السادس برصيد 44 سم.
وعلى صعيد فرق الرجال فقد انفرد فريق جمهورية التشيك بالصدارة في ختام الجولة الثالثة من منافسات بطولة دقة الهدف برصيد 10 سم وتبعه في المركز الثاني سلوفينيا برصيد 12 سم ثم روسيا الاتحادية الوطني في المركز الثالث برصيد 13 سم وإيطاليا في الترتيب الرابع برصيد 15 سم ثم فريق فرنسا ميليتير رقم واحد خامساً برصيد 18 سم ثم سوريا سادساً برصيد 19 سم ثم النمسا في المركز السابع برصيد 22 سم ثم منتخبنا الوطني الأول في الترتيب الثامن برصيد 22 سم ومنتخبنا الوطني الثاني تاسعاً برصيد 23 سم ثم أميركا وفرنسا الثاني وبيلاروسيا وإنتر كونتيننتال وبولندا والبحرين.
على صعيد آخر أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء على شرف الدكتور جون جروبستوم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية وجريم وندسور رئيس الاتحاد الدولي للقفز بالمظلات قبيل مغادرتهما دبي وذلك بفندق الميدان بند الشبا.
حضر الحفل يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعلي خليفة بن ثالث مدير إدارة الاتصال وعلاقات المجتمع بمكتب سمو ولي عهد دبي وماجد عبدالرحمن البستكي المدير الإعلامي بمكتب سمو ولي عهد دبي ورامي النابلسي مدير الحسابات وصالح الجزيري مدير إدارة الترويج الخارجي بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وخليفة عبد الله الفلاسي رئيس قسم الفعاليات الاجتماعية والرياضية بدائرة السياحة والتسويق التجاري وسالم أكرم رئيس لجنة السكرتارية بالبطولة وحسن رفعت المنسق الإعلامي للبطولة.
وقد حرصت إدارة فندق الميدان وهو أحد أحدث الفنادق بالمنطقة ممثلة في كريم بزيد مدير الفندق وأحمد فاروق مدير العمليات على اصطحاب الضيوف في جولة تفقدية بالفندق ومرافقه قبل حفل العشاء.
من جانبه أعرب الدكتور جون عن سعادته الغامرة بزيارته للإمارات تلبية لدعوة أسرة البطولة كما أشاد بالإمكانات الهائلة المتوافرة في نادي سكاي دايف دبي ووجه شكره وتقديره البالغين إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته الكريمة لرياضة القفز بالمظلات عامة وللبطولة على وجه الخصوص، كما وجه الشكر الى اللجنة المنظمة للبطولة على كرم الضيافة والحفاوة البالغة التي قوبل بها. وقدم رئيس اللجنة المنظمة هدايا تذكارية تراثية للضيوف، كما قدمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أيضاً هدايا للضيوف.
عمومية الاتحاد العربي
وتحتضن دبي اجتماعات الاتحاد العربي للرياضات الجوية يومي 14 و15 يناير الجاري واجتماع الجمعية العمومية 16 يناير التي تقوم على هامش البطولة وذلك بفندق كراون بلازا.
ويرأس اجتماعات الاتحاد العربي العقيد مظلي مبارك سويلم السويلم رئيس الاتحادين العربي والآسيوي ممثل الاتحاد العربي السعودي وبحضور اللواء أركان حرب طلعت حرب حسن رئيس شرف الاتحاد، كما يحضره رؤساء مجلس إدارة الاتحادات الأعضاء وهم لواء إسماعيل درويش رئيس الاتحاد المصري أمين عام الاتحاد العربي وممثل مصر في الاجتماعات وأحمد أبو المشاعل (المغرب) والكابتن مصطفى مرابط رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضات الجوية والكابتن طيار أحمد دبتون رئيس الاتحاد الليبي العام لألعاب الهواء والكابتن طيار عبدالله الجعويني مدير عام نادي الطيران السعودي والكابتن مساعد الحريصي من نادي العلمي الكويتي والعقيد فهد مطلق القحطاني (قطر) والعميد الركن موفق منيصر رئيس إدارة الرياضة العسكرية في اليمن والكابتن مروان افمام رئيس نادي الطيران السوري والكابتن فهد راضي التميمي من العراق وأسعد عساكر من لبنان.
وأبرز نقاط البحث على طاولة الاجتماعات هو برنامج بطولات الاتحاد العربي خلال عام 2011 وفي مقدمتها تحديد موعد ومكان البطولة العربية الخامسة للقفز بالمظلات والبطولة العربية الثالثة للباراجلايدر “القفز بالمظلة من على حافة مكان مرتفع” والبطولة العربية للموتور بارا جلايدر.


نشرة المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل

دبي (الاتحاد) - يصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل نشرات يومية عن حالة الطقس تتضمن كافة تفاصيل العاملين في المكتب المخصص لهم في نادي سكاي دايف دبي قبل السابعة من صباح كل يوم لإطلاع العاملين والقافزين على حالة الطقس والأجواء والرياح المتوقعة وسرعتها وذلك قبل بداية المسابقات.
كما يصدر المكتب نشرة يومية قبل غروب الشمس حيث يتناوب ثلاثة من الشباب المواطنين أصحاب الخبرة في هذا المجال في تقديم النشرة وتوزيعها على المشاركين وهم محمد السرير ومحمد الخاجة وعبدالعزيز الجابري.

اقرأ أيضا

الاتحاد الجزائري يعفي بلماضي من تدريب منتخب المحليين