قطر.. تنتحر

الاتحاد

مغردون: قطر تضع نفسها في خدمة مشروعات إيران


دينا مصطفى (أبوظبي)

اشتعلت منصات التواصل الاجتماعي خاصة «تويتر» بردود الفعل الغاضبة بعد نشر وكالة الأنباء القطرية تصريحات أمير قطر تميم بن حمد لوسائل الإعلام أثناء مشاهدته حفل تخرج مجندي الخدمة الوطنية، والتي أدلى فيها بتصريحات مثيرة للجدل أبرزها أن إيران تمثل ثقلاً إقليمياً وإسلامياً وليس من الحكمة التصعيد معها، كما وصف حزب الله بالمقاومة وحركة حماس بأنها الممثل الشرعي الوحيد لحركة المقاومة الإسلامية. وجاء إعلان سحب سفراء قطر من السعودية والإمارات ومصر والبحرين والكويت على لسان وزير خارجية قطر ليكمل جدلية تصريحات الأمير تميم بن حمد التي تبعها بالنفي والتأكيد على أن تصريحاته أخرجت من سياقها وأن موقع الوكالة الرسمية قد تعرض للاختراق من قبل جهات غير معلومة.

تعددت الأوسمة التي عبر فيها المغردون عن غضبهم وعبر آخرون عن إحباطهم، فيما تصدر وسم #حظرمنصات الإرهاب، و#تصريحات_تميم قائمة الأكثر دخولاً على «تويتر».

المثير للدهشة أن تصريحات أمير قطر بحسب مغردين، جاءت بعد قمة الرياض التي شهدت نجاحاً كبيراً في إرساء تكتل حقيقي ضد الجماعات الإرهابية، كما شهدت إجماع على ضرورة وضع إستراتيجية موحدة لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله في المنطقة.

المنصات الخمس لتصريحات أمير قطر ..كلها مخترقة؟

عبر مغردون عبر هاشتاق «#تصريحات تميم» عن استنكارهم ادعاء قطر بالاختراق، مؤكدين أن تصريحات أمير قطر نشرت عبر أكثر من خمسة منصات إعلامية بالعربية والإنجليزية

فقال أحدهم « التصريحات من #قطر خرجت على حسابات وكالة الأنباء على أكثر منصة وبأكثر من لغة، يبدو أن المُخترق هو مركز ترجمة!»

واستنكر آخر #تصريحات_تميم نشرت على الشريط الإخباري لـ تلفزيون #قطر الرسمي... فهل كان التلفزيون مخترق ايضاً! وعلق أحد المغردين «اذا كان الموقع مخترق وتصريحات تميم مفبركة.. هل قناة قطر الحكومية أيضا مخترقة وشريط الأخبار في الأسفل مفبرك؟؟!

بينما عبر آخرون عن غضبهم الشديد من التصريحات المثيرة للجدل فقال أحد المغردين « التزمنا الصمت طويلاً على أمل أن يتغير الوضع، ولكن من الآن فصاعداً لن نصادق على فتاوى القرضاوي وأجندة الجزيرة» .

وكتب أحد المغردين غاضباً عودة #قطر إلى مربع ما يسمى (الممانعة) يضعها في خانة إيران ومشروعاتها التوسعية الطائفية التي تتقاطع مع مصلحة الإخوان

فيما علق أحد المغردين على صبر القيادات العربية على منابر قطر الإعلامية قائلاً «إن الدول العربية والخليجية عانت كثيراً من منابر قطر الإعلامية، وكانت تعتقد أن حكمة القيادات العربية ضعف وتخاذل»

ورأى مغرد وجوب الرد فكتب « سنوات و قطر تنشر الفتنة، وما يحدث بعد #تصريحات_تميم هو أن الشعوب الخليجية ترى أنه حان الوقت لإخماد هذه الفتن .. بدون مجاملة»

ولفت آخر «تصريحات #قطر تحدث هزة في وجدان كل عربي.. استنكار شعبي خليجي وعربي من #تصريحات_تميم التي تمزق روابط الأخوة والجيرة»

مغردون : استضافتها لرموز الإخوان تؤكد التصريحات

كما اشتعل الجدال عبر وسم حظر الجزيرة فتدفقت التغريدات الغاضبة من بث قناة الجزيرة لسمومها فقال أحد المغردين

عندما سخّرت #قطر قناتها #الجزيرة للهجوم علينا وبث سمومها صمتوا صمت القبور وعندما تم تحجيمهم تحدثوا عن اللحمة و #خليجنا_واحد

وقال آخر «بغض النظر عن اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية من عدمه، فجزء كبير مما نشر هو في الحقيقة يعبر عن مواقف #قطر من قضايا تشهدها المنطقة

فيما علق غرد آخر « ليش الزعل و الدفاع عن #قطر و قناة الجزيرة هدفها واضح واستضافتها لرموز الإخوان والقاعده موجود وواضح، فلا عجب من هذه التصريحات»

وكتب آخر : #حظرمنصات الارهاب رد طبيعي على ممارسات #قطر المناهضة للتلاحم الخليجي وعلى طعنات الغدر القطرية التي لا يردعها سوى إيقاف #قطر عند حدها؟!

وقال آخر ليس هناك فتنة أكبر من دعم الجماعات المتطرفة كما تفعل #قطر

وغرد آخر من حق #قطر او أي دولة خليجية أن يكون لها سياسة مستقلة ولكن لا يحق لها التدخل في شؤون أي دولة أخرى....

ورأى مغرد «صدقت التصريحات أو كذبت ..#قطر تنفذها على الواقع».

اقرأ أيضا