الاتحاد

الرياضي

سوانزي وتشيلسي في نصف نهائي كأس «الرابطة» اليوم

تشيلسي يخوض لقاء سوانزي بمعنويات الفوز على ساوثهامبتون في الدوري (أ ب)

تشيلسي يخوض لقاء سوانزي بمعنويات الفوز على ساوثهامبتون في الدوري (أ ب)

لندن (أ ف ب) - يحل سوانزي سيتي على تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا اليوم على ملعب “ستامفورد بريدج”، في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة لكرة القدم. ويتميز تشيلسي في مسابقات الكؤوس، وأحرز 6 ألقاب منذ شراء الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش النادي اللندني، وتوج في كأس الرابطة عامي 2005 و2007 وحل وصيفا في العام التالي. وهذه المشاركة الحادية عشرة لفريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز في نصف نهائي المسابقة.
وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها الفريق الويلزي نصف نهائي المسابقة، والأولى في جميع المسابقات منذ بلوغه نصف نهائي الكأس عام 1964، عندما خسر أمام بريستون. ويعول الدنماركي ميكايل لاودروب مدرب سوانزي على مهاجمه الإسباني ميشو واشلي وليامس.
وفي شأن آخر، بلغ ايفرتون الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا بفوزه الكبير على مضيفه تشلتنهام تاون (درجة ثالثة) 5-1 أمس الأول. وسجل الكرواتي نيكيتسا ييفاليتش (11) ولايتون باينز (20) وليون اوزمان (48) وسيموس كولمان (58) والبلجيكي مروان فلايني (89) أهداف إيفرتون، وراسل بين (50) هدف تشلتنهام.
وكان تشيلسي قد استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس انجلترا بفوز كبير على مضيفه ساوثمبتون 5-1 السبت الماضي في الدور الثالث. وحول النادي اللندني تخلفه صفر-1 إلى فوز بخماسية كان نصيب مهاجمه الجديد الدولي السنغالي ديمبا با ثنائية في أول مباراة له مع الفريق اللندني، بعد يوم واحد من انضمامه إلى صفوفه قادما من نيوكاسل. وكان تشيلسي توج بلقب المسابقة الموسم الماضي، اثر تغلبه على ليفربول 2-1 في المباراة النهائية على ملعب “ويمبلي” في لندن.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي