الاتحاد

الرياضي

نتائج جيدة للاعبي المنتخب في «فزاع المحلية للقوى»

سباق الكراسي المتحركة شهد منافسات قوية (تصوير محمد حنيفة)

سباق الكراسي المتحركة شهد منافسات قوية (تصوير محمد حنيفة)

دبي (الاتحاد) - حصل محمد علي وحداني لاعب نادي دبي للرياضات الخاصة على المركز الأول والميدالية الذهبية 400 م للكراسي المتحركة في النسخة الثانية لبطولة فزاع المحلية الثانية لألعاب القوى والتي أختتمت أمس الأول على ملاعب نادي ضباط الشرطة بدبى وحقق لاعبوا المنتخب نتائج جيدة ونالوا العديد من الميداليات الذهبية.
أقيمت البطولة، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ونظمها نادي دبي للرياضات الخاصة بالتعاون مع مكتب بطولات فزاع على مدار يومين، شارك في البطولة لاعبو نادي دبى للرياضات الخاصة وأندية العين وأبوظبى وخور فكان والثقة تنافسوا في الجري وسباق الكراسي المتحركة ودفع الجلة ورمي القرص والرمح.
ونال خليفة الأميري من نادي دبي للرياضات الخاصة لقب 200 م للجري، وجاء زميله حارب أحمد الجسمي في المركز الثاني وحل غانم سالم أحمد من نادي الثقة في المركز الثالث، وفي منافسات 400 م للفئة T20 أحرز حارب مال الله من نادي دبي الميدالية الذهبية، وفي نفس المنافسات لفئة T36 فاز راشد خلفان النعيمي من نادي العين بالميدالية الذهبية، وللفئة T46 حصل عادل وديع من نادي الثقة على الميدالية الذهبية.
وفي منافسات الجري 800 م كراسي متحركة للفئة T53- T54 حصل عبدالله أكتر من نادي العين على الميدالية الذهبية، وفي منافسات الجري 800 م للإعاقة السمعية حصل لاعب نادي دبي للرياضات الخاصة على المركز الأول.
وتألقت لاعبة نادي دبي للرياضات الخاصة مريم حسن جاسم وأحرزت الميدالية الذهبية في 800 م للفئةT20، وحصل نادي دبي للرياضات الخاصة على الميدالية الذهبية في منافسات التتابع 4x 100 للفئة T20.
وفي منافسات دفع الجلة للفئة F55 – F56 حصل حمد حسن الحمادي من نادي أبوظبي على الميدالية الذهبية للناشئين وذهبية الرجال، وفي نفس المنافسة للفئات F56 – F57 رجال جاء حمد حسن الحمادي في المركز الأول، وفي دفع الجلة لفئة الإعاقة السمعية فاز لاعب نادي دبي للرياضات الخاصة عامر شهاب مراد بالمركز الأول. أما في فئة F20 فقد أحرز خالد علي الهاجري من نادي أبوظبى الميدالية الذهبية.
وفي منافسات دفع الجلة إناث للفئات F35- F36 أحرزت سارة محمد السناتي من نادي أبوظبي الميدالية الذهبية، وفي الفئة F37 حصلت لاعبة نادي الثقة على المركز الأول.
وفي منافسات رمي القرص للفئة F37 ناشئين أحرز عباد خالد عباد من نادي دبي الميدالية الذهبية، ولنفس الفئة رجال جاء عبيد مبارك الملاحي من نادي خورفكان في المركز الأول.
وفي منافسات دفع الجلة إناث للفئات F54 – F55 – F56 حصلت سهام مسعود من نادي دبي للرياضات الخاصة على الميدالية الذهبية.
وفي فئة F55 للناشئين فازت سارة صالح الكعبي من نادي الثقة بالميدالية الذهبية، أما لفئة F33 فقد أحرزت عائشة سالم من نادي خورفكان الميدالية الذهبية، وفي فئة F34 فازت لطيفة السويدي من نادي دبي للرياضات بالميدالية الذهبية.
وفي منافسات الوثب للإعاقة السمعية أحرز لاعب نادي دبي للرياضات الخاصة أيمن سالم المقبالي المركز الأول، وفي نفس المنافسات لفئة T20 حصل خليفة الأميري من نادي دبي على الميدالية الذهبية.
من جانبه عبر ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للرياضات الخاصة ومدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة 2011 عن سعادته بالإقبال الكبير من اللاعبين واللاعبات من مختلف أندية ومراكز المعاقين بالدولة للمشاركة في البطولة.
وقال: الأرقام التي تحققت في البطولة المحلية تؤكد على أن فكرة البطولة كان لها العديد من الايجابيات أولها خلق روح التنافس بين اللاعبين لإيجاد فرص بالفريق الأول، واحتكاك اللاعبين الدوليين بالمحليين وإفراز وجوه جديدة للمنتخب.
من جانبه أكد عبدالرحمن الشارد رئيس اللجنة الفنية لبطولات فزاع لذوي الإعاقة أن البطولة المحلية شهدت منافسات قوية بين اللاعبين وهذا الاحتكاك وتبادل الخبرات يعد أكبر المكاسب لهذه البطولة المحلية كما تعد البطولة تجربة قوية لأبطالنا الذين سيشاركون في بطولة العالم بنيوزيلندا منتصف يناير الجاري وبطولة فزاع الدولية لألعاب القوى والتي ستقام في شهر مارس المقبل وسيشارك فيها اللاعبون الأولمبيون من أكثر من 35 دولة من مختلف دول العالم.
وأضاف: اللجنة الفنية استعدت استعداداً كاملاً لبطولات فزاع سواء لبطولة فزاع لكرة السلة أو لبطولة فزاع لرافعات القوى، وتمنى التوفيق للاعبينا ولجميع اللاعبين المشاركين في بطولات فزاع 2011.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %