الاتحاد

قطر.. تنتحر

6 منظمات حقوقية: موقف قطر يخدم أعداء المنطقة


القاهرة (وكالات)

اعربت 6 منظمات حقوقية أمس في بيان مشترك صدر في القاهرة عن استنكارها الشديد «لما صدر من جهات عليا بدوله قطر بها تراجع خطير عن اتفاق إعلان الرياض ويخدم أعداء المنطقه». وقالت المنظمات وهي، الائتلاف العربي الأفريقي لحقوق الإنسان في المملكة المتحدة، والشبكة العربية للمحكمة العربية لحقوق الإنسان، والشبكة الخليجية لمنظمات المجتمع المدني، والتحالف الإقليمي لمحاربة الإرهاب، وشبكة ضحايا الإرهاب، ومنظمة عالم بلا إرهاب «يعلم الجميع بأن ما يردده الإعلام القطري بأن قطر كانت ضحية حملة إعلامية منظمة تتهمها بـ(التعاطف) مع الإرهاب، هو مغالطة للحقيقة والواقع والبراهين».

وجاء في البيان: المنظمات الحقوقية الدولية «أيدت بقوة إعلان الرياض وزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المملكة العربية السعودية والموقف الموحد الذي خرج بخصوص محاربة الإرهاب خاصة الإرهاب الإيراني ومليشياته الطائفية وعلى رأسها حزب الله والحوثيين وغيرها من التنظيمات الإرهابية التي روعت الشعوب وارتكبت جرائم ضد الإنسانية».

وقال محمد أحمد رئيس الشبكة العربية للمحكمة العربية لحقوق الإنسان: المنظمات الموقعة على هذا البيان تؤكد من جديد دعمها الحقوقي لكل ما صدر في بيان إعلان الرياض، وأي طرف يقف ضد ذلك فهو يشجع الإرهاب الإيراني وتدخلاته بالمنطقة، ويتحمل نتائج ذلك أمام الهيئات الدولية.

اقرأ أيضا