الرياضي

الاتحاد

بطولة أبوظبي للجولف.. الكبار يتراجعون في اليوم الأول

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

قبض الإيطالي ريناتو باراتوري والجنوب أفريقي شون نوريس، المصنفان (273) و(60) على التوالي، على صدارة اليوم الأول من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بنادي أبوظبي للجولف، وترعاها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ويبلغ مجموع جوائزها 7 ملايين دولار أميركي، ينال منها البطل مليوناً و200 ألف دولار، ويشارك فيها 132 لاعباً من نخبة نجوم اللعبة في العالم.
ونجح ريناتو وشون في تصدر المشهد بـ8 ضربات تحت المعدل، ليتفوقا على كبار اللعبة في الجولة الأولى من الحدث الذي يختتم بعد غدٍ، وسط أجواء تنافسية قوية وأداء رائع في الـ18 حفرة الأولى، لتؤكد النسخة 15 من البطولة التي يستضيفها نادي أبوظبي للجولف، وتمثل الجولة الأولى من الجولات الأوروبية الـ8، أنها ستفي بوعودها.
وتقدم الثنائي المتصدر على الأميركي بروكس كوبيكا (المصنف الأول) الذي حقق 6 ضربات تحت المعدل، متساوياً مع الأسترالي جيسون سكريفينر الذي يحتل المركز (148) في التصنيف الدولي، والرابع في الترتيب العام مع نهاية الجولة الأولى، بينما جاء الإسباني سيرجيو جارسيا المصنف 41 خامساً بخمس ضربات تحت المعدل، فيما جاء الألماني مارتن كايمر صاحب الرقم القياسي بألقاب بطولة أبوظبي (3 ألقاب ) في المركز الثاني عشر بـ 4 ضربات تحت المعدل.
ولم يظهر الأيرلندي شاين لاوري (حامل اللقب) والمصنف الـ 19، بقوة في البداية دفاعاً عن لقبه واكتفى بضربتين تحت المعدل، فيما جاء أداء الأميركي باتريك كانتلاي المصنف الـ 6 والإنجليزي تومي فليتوود المصنف الـ 10 وحامل لقب البطولة مرتين عامي 2017 و2018 أداء أقل من المتوقع، وحققا ضربة واحدة.
وسيكون التحدي كبيراً لكبار النجوم في الجولة الثانية من البطولة اليوم، لتحسين وضعهم في الترتيب العام، قبل دخول المنافسة مرحل الجد، حيث يتأهل فقط 65 لإكمال السباق في الجولتين الثالثة والرابعة (الأخيرة) اللتين تقامان غداً وبعد غدٍ.
ومن جهته، قال ريناتو باراتوري: لقد بدأت يومي بشكل جيد، ويسرني ما حققته في اليوم الأول أمام أهم أبطال العالم في الجولف، لقد كان يوماً جيداً وانطلاقة موفقة، أتمنى أن أواصل بذات المعدل في الجولة الثانية، ومن ثم المنافسة على الصقر المجنح.
وقدم اللاعب المخضرم سيرجيو جارسيا، أداء جيداً، وعلق قائلاً: سعيد للغاية بالنتائج التي حققتها، كنت مسيطراً طوال الوقت، ونجحت في تنفيذ ضربات بيردي عديدة. إنني أستمتع بهذه البطولة الرائعة في أبوظبي، ويسعدني أنني بدأت هذا العام بهذه الطريقة المثالية.

كوبكا.. تحدي العودة
يتنافس بروكس كوبكا المصنف الأول، وشاين لاوري وتومي فليتوود إلى جانب برايسون ديشامبو وباتريك كانتلاي، على الفوز بلقب البطولة، ويسعى النجوم المشاركون للفوز بكأس الصقر المجنح، وتقديم عروض رائعة مع انطلاقة سلسلة الجولة الأوروبية من أبوظبي. وتأتي مشاركة براندون جريس، بعد أداء مذهل في البطولة المفتوحة بجنوب أفريقيا الأحد الماضي، كما يشارك مجموعة من اللاعبين الفائزين بأبطال كأس رايدر، ونجوم الجولة الأوروبية الذين يبحثون عن بداية ناجحة والفوز بلقبهم الأول في العقد الجديد.
وللمرة الأولى في الجولة الأوروبية، يشارك النجم الإنجليزي الصاعد جوش هيل، الذي يبلغ من العمر 15 عاماً، والذي أذهل الجميع عندما أصبح أصغر فائز خلال بطولة عالمية في أكتوبر الماضي. وتتجه الأنظار نحو بروكس كوبكا الذي أنهى اليوم الأول في المركز الثالث بـ6 ضربات تحت المعدل، باعتباره الأفضل حالياً، لذا يتوقع منه الكثير، في أول جولة تنافسية له منذ انسحابه في كوريا الجنوبية يوم 18 أكتوبر من العام الماضي، بسبب إصابة في الركبة.
وكشف كوبكا بعد جولة الأمس، أنه لم يكن قادراً على التدرب بشكل صحيح طوال 2019، وأصبح مستعداً الآن لإعادة تقديم نفسه لتحسين مستواه في اللعبة التي شهدت فوزه بأربع بطولات كبرى في أقل من ثلاث سنوات. وقال: متحمس جداً، وسيكون من الجيد أن أكون قادراً على التدرب مجدداً، لم أتمكن من التدرب، في العام الماضي، كان الأمر مؤلماً جداً، ولم أكن قادراً على القيام بالأشياء التي أردت القيام بها، لكنني الآن واثق من أن ركبتي لن تعيقني.

الواقع الافتراضي في قرية البطولة
وفرت قرية البطولة أجواء ممتعة وتجارب استثنائية للحضور من كافة الأعمار، واستعرض أعضاء فريق «صقور المستقبل» مهاراتهم في المنطقة الخاصة بصغار السن، حيث تمكنوا من الاستمتاع بممارسة لعبة الجولف من خلال تقنية الواقع الافتراضي، وأذهلت عروض «تريك شوت بويز» الحضور، عندما قدموا عدداً من العروض المذهلة على الدراجة الهوائية أحادية العجلة، وتمكن الحضور أيضاً من اختبار قدراتهم في لعبة الجولف في قرية البطولة ومحاولة تقليد الأبطال في الملعب.
وقال جوناثان ماركوفت، أحد الأساتذة في أكاديمية اللؤلؤة أبوظبي: إن الجولف رياضة يستمتع بها كل فئات المجتمع، ويسرني أن أرى الحضور يقضون أوقاتاً ممتعة. وقد ركزت قرية البطولة هذا العام على العروض الترفيهية العائلية، وتقع القرية في نادي أبوظبي للجولف، وتم تخصيصها لتوفير نشاطات وفعاليات ترفيهية متنوعة لجميع الحاضرين. وتعد هذه الفعاليات عنصراً أساسياً وسنوياً في البطولة.

شرف: حدث رائع يتجدد سنوياًً
أكد عبدالفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك «إتش إس بي سي» في الدولة، أن أفضل اللاعبين في العالم يستعرضون مواهبهم المذهلة أمام عشاق الجولف في الإمارات، مشيراً إلى أن البطولة حدث رائع يتجدد سنوياً في العاصمة أبوظبي.
وقال: البطولة لها مكانة خاصة لدى بنك إتش إس بي سي، ولطالما استقطب نادي أبوظبي للجولف أفضل اللاعبين في العالم، وتعتبر البطولة هي الفعالية الافتتاحية للتقويم العالمي لبطولات الجولف، والأولى من بطولات سلسلة رولكس، وأبرز بطولات «ديزرت سوينج»، وتعتبر أيضاً واحدة من أفضل الفعاليات العائلية، وتستقطب جميع الأعمار، وقد استثمر بنك إتش إس بي سي في «قرية البطولة»، لتوفير مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأنشطة المجانية والترفيهية خلال أيام البطولة، ونتطلع إلى الترحيب بالجميع فيها.
وأضاف: من دواعي سرورنا استقبال المشاركين في برنامج «صقور المستقبل» برعاية إتش إس بي سي لحضور البطولة، والوقوف بجانب عدد من أبرز النجوم الرياضيين، إنها تجربة لا تنسى بالنسبة للمواهب الإماراتية الواعدة في رياضة الجولف، ومن الرائع بالنسبة لهم تحويل هذا الحلم إلى واقع ملموس.

برنامج الجولة الثانية (يوم السيدات)
6:45: فتح الأبواب
7:20 إلى 9:00: المنافسات
11:00: عرض ترفيهي في مقهى البطولة
11:45 إلى 13:25: المنافسات
13:00 إلى 15:00: عرض مهاري لصقور المستقبل
13:00: إلى 13:30: عرض ترفيهي
14:00 إلى 14:30: فعالية أفضل زي للسيدات
15:00 إلى 15:30: عرض ترفيهي
18:45 إلى 19:00: بدء فعاليات المسرح المفتوح
18:30 إلى 20:00: الجولف الأسري - صقور المستقبل

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي