الاتحاد

الرياضي

جوارديولا واثق من الفوز بـ «الليجا»

زيوريخ (د ب أ) - أكد جوسيب جوارديولا المدير الفني لنادي برشلونة أمس أن فريقه لا يزال قادراً على الفوز بلقب الدوري الأسباني لكرة القدم هذا الموسم، رغم تفوق غريمه ريال مدريد عليه بفارق خمس نقاط.
وقال جوارديولا في زيوريخ: “إن كان ريال مدريد متفوقا فذلك لأنه قام بالأمور أفضل مما فعلنا، وأصبح قلب الوضع يعتمد علينا، لا يعتمد على أحد آخر”. ورد المدرب بهذا الشكل المباشر على سؤال حول ما يحدث لبرشلونة، الذي تعادل أمس الأول على أرض إسبانيول 1-1: “ما يحدث هو أننا نتنافس مع فريق يملك أرقاما مبهرة”.
وبعد فوز ريال مدريد 5-1 على غرناطة السبت الماضي، أبعد التعادل مع الجار اللدود الفريق الكتالوني عن متصدر الدوري، الذي يسعى بدوره إلى إنهاء هيمنة برشلونة، الذي توج بـ 13 بطولة من أصل 16 خاضها في عهد جوارديولا.
وعلى مسافة مترين من جوارديولا، اتفق تشافي هيرنانديز “العقل المفكر” لبرشلونة على أن فريقه لم يخسر شيئا بعد، وأن “اللقب الرابع على التوالي في الدوري” لا يزال ممكنا. وبعد خوض 17 جولة من أصل 38 للدوري الأسباني، جمع برشلونة 38 نقطة مقابل 43 لريال مدريد.
وقال لاعب الوسط: “لا يزال يتبقى الكثير في بطولة الدوري، بالتأكيد ريال مدريد قوي، سنحاول الكفاح حتى النهاية”. وكان تشافي يتنافس أمس مع زميله في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال 2011.

اقرأ أيضا

ويستوود.. يحلق بـ«الصقر المجنح»