دبي (الاتحاد)

تحوّل ميدان الروية بدبي إلى كرنفال كبير، يجمع عدداً كبيراً من الصقارين من كافة إمارات الدولة، مع انطلاقة الجولة الأولى من دوري الإمارات للصيد بالصقور، للموسم الحالي 2019-2020، في نسخته الأولى، الذي يقام بالتعاون بين نادي أبوظبي للصقارين، ومركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وخصصت النسخة الأولى لفئة العامة في مسابقات جير تبع فرخ وجير شاهين فرخ وجير فرخ وقرموشة فرخ، ويشارك في الدوري 10 فرق، ويشهد إقامة 9 جولات.
وتستضيف أبوظبي 3 جولات متتالية، حيث تقام الجولة الثانية يوم 28 يناير الجاري، والثالثة يوم 29 يناير في أبوظبي، والرابعة 30 يناير، على أن يعود الدوري إلى دبي في 3 جولات هي: الخامسة 10 فبراير المقبل، والسادسة 13 فبراير، والسابعة 16 فبراير، فيما تستضيف أبوظبي آخر جولتين، حيث تقام الجولة الثامنة في 17 فبراير، والتاسعة 19 فبراير المقبل.
وأسفرت نتائج الجولة الأولى، التي شارك فيها 10 فرق، عن فوز فريق «تيم جوست» على فريق ألطف بنتيجة 4-0، فيما فار فريق النخبة على الصاعقة بنتيجة 3-1.
وفي المباراة الثالثة، فاز فريق الوثبة على الشعيب 3-1، وفاز فريق الصيرمي على فريق حبشان بنتيجة 3-1 في المباراة الرابعة، وحسم لهباب المباراة الخامسة على حساب فريق الغربي بنتيجة 4-0.