الاتحاد

الاقتصادي

افتتاح أول فندق لعلامة «بلتمور» الفاخرة بأبوظبي مايو المقبل

أعمال إنشائية داخلية لردهة الفندق (تصوير وليد أبو حمزة)

أعمال إنشائية داخلية لردهة الفندق (تصوير وليد أبو حمزة)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تشهد أبوظبي مطلع مايو المقبل افتتاح أول فندق يحمل علامة «بلتمور» الفاخرة، تحت مسمى «باب القصر»، والذي سيضيف 677 وحدة فندقية، بحسب توماس تابكن مدير عام الفندق، الذي أشار إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع لغاية الآن 90%.
وقال تابكن لـ«الاتحاد» إن الفندق الذي يقع في منطقة الكورنيش بأبوظبي، سيضم 327 غرفة فندقية و265 شقة فندقية مفروشة، إضافة إلى 85 جناحاً، مشيراً إلى أن أبوظبي ستكون أول مدينة تحتضن تلك العلامة في الشرق الأوسط.
وأكد أن الفندق والذي سيكون من فئة الخمس نجوم، سيتميز بتصميماته التي تجمع بين الطرازين المغربي والإماراتي في آن واحد، إضافة إلى موقعه المميز في منطقة كورنيش أبوظبي والقريب من أهم معالم العاصمة، فضلا عن أنه يضم شاطئ خاص يمتد لأكثر من 130 متراً.
وأشار إلى أن الفندق مكون من 36 طابقاً و4 طوابق تحت الأرض مخصصة لمواقف السيارات، مشيراً إلى أن الفندق سيضم عند الافتتاح 385 موظفاً وسيرتفع بنهاية العام الحالي إلى 700 موظف من جنسيات مختلفة.
وحول الأسواق السياحية المتوقع أن يستقطبها الفندق بعد الافتتاح، قال تابكن إن الفندق يستهدف السائح العربي، لا سيما من دول الخليج، خصوصاً السوق السعودي، إضافة إلى السوق المغربي والأسواق الأوروبية التقليدية مثل ألمانيا وبريطانيا، فضلا عن السوق الصيني الذي شهد نمواً كبيراً في عدد السياح إلى أبوظبي العام الماضي.
وأضاف تابكن أن الفندق سيستقطب سياح الأعمال والترفيه في آن واحد نظراً لموقعه الاستراتيجية في مركز المدينة، إضافة إلى أنه سيتم تقديم خدمات فريدة ذات جودة عالية في المنتجات والخدمات للنزلاء.
وتوقع أن يحقق الفندق في الموسم السياحي المقبل بالربع الأخير من العام الجاري إشغالا يصل إلى 45% ما يعتبر أداءً إيجابياً بعد الافتتاح لا سيما أنه سيفتتح قبل الموسم الصيفي، متوقعاً أن يرتفع العام المقبل ليتراوح بين 60 إلى 75%.
وفيما يتعلق بالغرف الفندقية، قال إن مساحة الغرف تبدأ من 45 متراً مربعاً وتصل إلى 117 متراً مربعاً، لافتاً إلى أن سعر الغرفة العادية سيتراوح عند الافتتاح بين 850 إلى ألف درهم، وستتغير الأسعار بعد ذلك اعتماداً على نوع الغرف والطلب في السوق. ولفت تابكن إلى أنه نظراً للتطور الملحوظ الذي تشهده أبوظبي بالقطاع السياحي حاليا إضافة إلى النمو المستقبلي المتوقع من خلال افتتاح مبنى المطار الجديد في العام 2017 إضافة إلى متاحف السعديات والتي ستسهم جميعها بشكل إيجابي في نمو الطلب السياحي بالإمارة.
ويضم الفندق 8 غرف اجتماعات وقاعة ضخمة إضافة إلى مركز صحي وللاستجمام ومطاعم متنوعة. وأشار تابكن إلى أنه سيتم افتتاح فندق آخر يحمل علامة بلتمور الفاخرة في منطقة البطين بأبوظبي العام 2018.
وبحسب بيانات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بلغ عدد المنشآت الفندقية حتى نهاية نوفمبر من العام الماضي 167 منشأة فندقية تضم 29,679 ألف غرفة فندقية، منها 108 فنادق من فئات النجوم و59 شققاً فندقية.

اقرأ أيضا

اضطراب في إدارة ملف الاقتصاد الأميركي