الرياضي

الاتحاد

74 نادياً و16 دولة في النسخة الخامسة لـ «عربية السيدات»

عربية الشارقة قصة نجاح  (تصوير: حسام الباز)

عربية الشارقة قصة نجاح (تصوير: حسام الباز)

أسامة أحمد (الشارقة)

أكلمت الشارقة استعداداتها، لإطلاق النسخة الخامسة لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 12 فبراير المقبل، بمشاركة 74 نادياً من 16 دولة، يتنافسون في 9 ألعاب هي: الطائرة، السلة، القوس والسهم، المبارزة، ألعاب القوى، الرماية، الفروسية، الكاراتيه، وتنس الطاولة.
جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته اللجنة المنظمة العليا، أمام النصب التذكاري للشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، بحضور الشيخ خالد بن أحمد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة، وعيسى هلال أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، رئيس اللجنة التنفيذية للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
ووجه الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم اللامحدود للمرأة، وإلى الإعلام شريك التنمية والبناء، وخصوصاً أن الإنسان هو المحور الرئيسي في المشروع الحضاري للإمارة.
وقال: «الرياضة حق اجتماعي وإنساني لاستكمال المشهد المميز، الذي تشكله الشارقة في استضافة العديد من الأحداث المهمة، ولا سيما أن «عربية السيدات»، الحدث الأضخم عربياً على صعيد رياضة المرأة».
وأضاف: «الدورة نقلة نوعية لرياضة المرأة على الخريطة العربية، مما يؤكد أهمية الألعاب المختلفة في تحقيق النجاح الذي تنشده الرياضية العربية».
ووصف عيسى هلال، النصب التذكاري للشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، بأنه مصدر السعادة والفخر، متعهداً بتقديم حدث عربي استثنائي لرياضة المرأة، وظهور بناتنا بالمظهر المشرف، الذي يعكس قيمة الغرس الذي غرسه سموه، وسمو الشيخة جواهر القاسمي.

اقرأ أيضا

زهران.. «برتقالي» للموسم الرابع