الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة زايد الرياضية.. 27 ميدالية للإمارات في افتتاح الجو جيتسو

بطولة زايد الرياضية.. 27 ميدالية للإمارات في افتتاح الجو جيتسو
19 مايو 2019 00:26

مصطفى الديب- علي الزعابي (أبوظبي)

حصد لاعبو الإمارات 27 ميدالية منها 10 ذهبيات و9 فضيات و8 برونزيات في افتتاح منافسات الجو جيستو في بطولة زايد الرياضية الرمضانية الـ 23 والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسط حضور جماهيري لافت في مدرجات الخيمة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة.
وخصص اليوم الأول للمنافسات لفئة الحزام الأزرق لوزن 46 و50 و55 و60 و66 و73 و81 و94 كجم وشارك في المنافسات 15 لاعبا ولاعبة من الإمارات و20 دولة واشرف على البطولة لجنة فنية من اتحاد اللعبة برئاسة عبد الله الزعابي وعضوية ياسر القبيسي وعبد الله الشيباني، وجرت المنافسات في 5 أبسطة.
وتصدر العين الترتيب بواقع 35 نقطة وحل الوحدة ثانيا بـ23 نقطة ثم بني ياس ثالثا بـ13 نقطة والوصل رابعا بـ3 نقاط.
وأسفرت النتائج عن فوز عمار حمد الظاهري من نادي العين بذهبية الحزام الأزرق لوزن 46 كجم، ونال أحمد الزعابي من نادي الوحدة الفضية، وفي وزن 50 كجم توج عمر علي السويدي من نادي بني ياس بالذهبية، فيما نال محمد خليل الحوسني من الظفرة الفضية، وفي وزن 55 كجم نال عبد الرحمن ناجي من نادي العين الذهبية وذهبت الفضية إلى ماجد الشحي من نادي الوحدة، وفي وزن 56 كجم توج زايد الكثيري من نادي بني ياس بالذهبية وحاز علي حسن من أكاديمية «اي اف ان تي» على الفضية، وحصل ذياب النعيمي من نادي العين على الذهبية ونال محمد الهاشمي من الوحدة الفضية.
وفي وزن 60 توج خالد محمد الشحي من نادي العين بالذهبية فيما حصل مجوميد ابدراشدوف من روسيا على الفضية، في وزن 62، وفي وزن 66 توج خايفزافيا الزبيان من أكاديمية روسيا بالذهبية بينما نال الفضية المصري مؤيد بركات من نادي الجزيرة، وفي وزن 73 توج سيف المنصوري من كوماندو قروب بالذهبية وحصل يمن نور الدين من نادي الشارقة على الفضية، وفي وزن 81 نال هزاع القبيسي من نادي الوحدة الذهبية وحصل على الفضية سعيد الكبيسي من نادي الوحدة، وفي وزن 94 هزاع محمد من نادي بني ياس الذهبية وحصل سالم زايد من نادي بني ياس على الفضية.
ومن جانبه، أكد ياسر القبيسي عضو اللجنة الفنية أن بطولة الجو جيتسو في هذا العام تشهد إقبالاً كبيراً من قبل اللاعبين المواطنين في جميع الفئات والأوزان حيث استقبلت هذا العام وجوهاً جديدة للمشاركة في المنافسات الذين يقدمون مستويات جيدة في مشاركاتهم بالبطولة، وكما تميزت البطولة بمشاركة عدد من اللاعبين من ما يقارب 20 دولة وقدموا أيضا مستويات مميزة خاصة لاعبي روسيا.
وبدوره، أكد هزاع القبيسي لاعب الوحدة صاحب ذهبية الحزام الأزرق وزن 81 وأفضل لاعب في هذه الفئة أن المستوى أكثر من جيد بالرغم من أن البطولة تقام في شهر رمضان إلا الجميع كان في حالة بدنية عالية والنزالات كانت قوية سواء مع المواطنين من الأندية الأخرى أو الأكاديميات العالمية.
وشهد اليوم الثاني من الشطرنج السريع تعثر الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني ديمتري كوماروف في بطولة الأساتذة أمام الفلبيني مارلون مورتل ليبتعد كوماروف عن الصدارة.
وعلى مستوى السيدات انفردت الفلبينية الدولية سان ايميرلدا بالصدارة برصيد 5 نقاط
يليها 6 لاعبات برصيد 4 نقاط لكل منهن وهم الشقيقتان كلثم وعوشة مبارك الشامسي والسورية دلع رافع وهارشافا رديني وليا شاه من الهند.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©