الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

3 فئات تدشن «رماية الشوزن» في «التسامح»

3 فئات تدشن «رماية الشوزن» في «التسامح»
19 مايو 2019 00:26

العين (الاتحاد)

افتتح معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان منافسات مسابقة رماية الشوزن ضمن دورة التسامح الرياضية بمشاركة واسعة من الرماة من الجنسين والتي تستضيفها ميادين نادي العين للفروسية والرماية والجولف، حيث انطلقت فعاليات هذه الرياضة الأولمبية بإقامة منافسات 3 فئات، وهي الهواة والناشئين والسيدات.
وقام معاليه، بإطلاق عدة طلقات في الهواء لمحاولة إصابة الأطباق المخصصة للرياضة إيذاناً ببدء المنافسات، وأعدت اللجنة العليا المنظمة جوائز مالية كبيرة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى لكل فئة من الفئات الثلاث.
وأعرب معاليه عن سعادته الكبيرة بانطلاق مسابقة رماية الشوزن بمشاركة رائعة من الرماة الذين قدموا من كل إمارات الدولة رغم ضيق الوقت الذي صاحب قرار إقامة الدورة في آخر يوم من شهر شعبان الماضي.
وقال معاليه: سعيدون أننا تمكنا بمساعدة لجان البطولة المختلفة الذين ظلوا يبذلون جهوداً جبارة وتغلبوا على الصعاب بروح الفريق الواحد وأحييهم جميعاً على انطلاق البطولة وتحديداً في هذا التخصص الأولمبي من أنواع الرياضة.
وتابع معاليه: اختيارنا لمسابقة رماية الشوزن تحديداً جاء من أجل الاستفادة القصوى من البطولة في إعداد أجيال جديدة من الرماة وفي إضافة خبرات جديدة لتسخيرها في خدمة رماية الإمارات في المحافل الدولية المختلفة ورفع راياتها على منصات التتويج، خصوصاً وأن رماة الإمارات سبق لهم أن حصدوا الذهب في هذه الرياضة الرائعة فكان لهذا الأمر قيمته في اختيارنا للشوزن تراب.
وفي الكرة الطائرة تصدر الزعيم المشهد كأول المتأهلين لنصف النهائي، بفوزه على بيق مارت بي، بثلاثية نظيفة بصالة نادي العين، وهو الفوز الثاني له بالمسابقة ضمن مباريات المجموعة الثانية حيث كان قد افتتح مشواره في المسابقة بفوز مستحق على فريق بيق مارت أيه بثلاثة أشواط دون مقابل.
وأحيا فريق التعاون آماله في التأهل للدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى بفوزه الصعب على فريق أونلي فريش، وكان فريق أونلي فريش قد فاز في المباراة الأولى على فريق كان بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.
وتواصلت منافسات سباقات الهجن التي تقام بأبوسمرة في العين، وذلك بإقامة 19 شوطاً استمتع فيها عشاق هذا النوع من الرياضات التراثية المتأصلة في المجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©