الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فريق أبوظبي».. التحدي يبدأ من بورتيماو

«فريق أبوظبي».. التحدي يبدأ من بورتيماو
19 مايو 2019 00:25

خالد السعدي (بورتيماو)

يقام اليوم السباق الرئيسي للجولة الثانية لبطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 التي تقام في مدينة بورتيماو جنوب البرتغال، ويخوض فريق أبوظبي حامل اللقب البطولة هذه الجولة بطموحات كبيرة لأجل الدفاع عن اللقب والدخول في مرحلة جمع النقاط للموسم الحالي، ويواجه فريقنا طموحات قوية مقابل هذا التحدي خاصة مع مشاركة 19 زورقا في البطولة تضم أيضا فريقي الفيكتوري والشارقة باسم الإمارات أيضا في حضور قوي يعزز التواجد الإماراتي في هذه البطولة.
ويدخل أجواء التحدي كل من ثاني القمزي على زورق أبوظبي 2 وشون تورنتي على زورق أبوظبي 1 بقوة خاصة وهما يمتلكان رصيدا مميزا من الذكريات في هذه المدينة بالفوز بالمركزين الأول والثاني في الموسم الماضي، بالإضافة إلى رصيد قوي من الألقاب طيلة سنوات الاستضافة والتي تبلغ 16 مرة إضافة لجولة اليوم، كما أن الفريق الذي يمتلك لقب البطولة لموسمين متتاليين يرغب في تحقيق نقاط هذه الجولة والوصول إلى المراكز الأولى في سبيل المنافسة على كل ألقاب البطولة التي احتكرها كافة الموسم الماضي. جولة بورتيماو تعد ثانية جولات البطولة ولكنها عمليا الجولة الأولى خاصة أن الجولة الافتتاحية والتي أقيمت في مدينة الدمام بالسعودية مارس الماضي قد تم إلغاؤها بسبب حالة الطقس، لتتجه الأنظار إلى بورتيماو التي ستكون البداية الحقيقة لجمع النقاط.
وكان فريق أبوظبي قد سجل في الموسم الماضي في بورتيماو 35 نقطة بحلول زورق أبوظبي 1 في المركز الأول وزورق أبوظبي 2 ثانيا ليتصدر ألقاب الفردي والفرق والسرعة منذ الجولة الأولى ليواصل ذلك طيلة محطات البطولة وجولاتها السبع في 2018.
وتنطلق المنافسة اليوم مع الاجتماع التنويري والإلزامي للمتسابقين، ثم التجارب الحرة، وسباق الجولة الختامي ومن المقرر أن يستمر السباق لمدة لا تتجاوز 60 دقيقة يعقبها تتويج الفائزين بالمراكز الأولى في المنافسة.
وللموسم الرابع على التوالي ومع عودة البطولة في موسم 2016 إلى بورتيماو تقوم اللجنة المنظمة بوضع نفس المسار والذي يبلغ طوله 1937 مترا حيث يأتي المسار الطويل كي يتشكل من سبع بوابات هوائية مختلفة.
ويشارك في السباق 19 زورقا يتقدمها فريق أبوظبي بقيادة ثاني القمزي وشون تورنتي، ومتسابقي الفيكتوري أحمد الهاملي وأليكس كاريلا، وفريق شينزن شينا تيم بقيادة الفرنسيان فيليب شيب وبيتير مورين، وفريق أتلانتيك بقيادة البرتغالي دوارتي بينيفتي والإيطالي ألبرتو كامبراتو وفريق الشارقة بقيادة الفنلنديان سامي سيليو وفيليب رومز، وفريق أمافاراتي بقيادة السويديان جوناس آندرسون وإريك إيدين، وفريق بليز بيرفورمانس بقيادة الأميركي كريج فوستر والإيطالي فرانشكسو كانتاندو، وفريق الإمارات بقيادة النرويجية ميريت ستروموي والبولندي باتريك مارسزاليك، وفريق مافيريك بقيادة الفرنسي سيدريك ديجزوين والسويدي إريك ستارك والفرنسي بيرانجير روبرت.
وكشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن استعداد الفريق ليدافع عن اللقب العالمي خاصة وأنه بطل النسخة في آخر موسمين من البطولة، وقال: جاهزون وبشكل كاف لإثبات جدارتنا بحمل اللقب العالمي، قمنا وبشكل سريع بتدريبات للمتسابقين في إيطاليا في معسكر إعدادي قبل انطلاق الجولة، وذلك كي نكون جاهزين.
وتحدث الرميثي عن أهمية أن يحقق الفريق ويكرر إنجاز الموسم الماضي بحصد المركزين الأول والثاني في البطولة، وقال: ستكون دفعة معنوية كبيرة وهائلة نبحث عنها وفي حال تكرار الإنجاز فإن الفريق سينطلق وبقوة منذ أول محطة لكي يدافع عن اللقب، كلنا ثقة في القدرات وفي القدرة على تحقيق الإنجاز وبالتوفيق لأبطال أبوظبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©