الرياضي

الاتحاد

دوري الدرجة الأولى: البطائح يستضيف «الصقور» والحصن يواجه «النواخذة»

دوري الدرجة الأولى: البطائح يستضيف «الصقور» والحصن يواجه «النواخذة»

دوري الدرجة الأولى: البطائح يستضيف «الصقور» والحصن يواجه «النواخذة»

سامي عبدالعظيم(رأس الخيمة)

تعود عجلة دوري الدرجة الأولى للدوران، بعد التوقف أسبوعاً، بإقامة 3 مباريات في بداية «الجولة التاسعة»، وكلها على درجة كبيرة من الأهمية، في صراع المنافسة على المراكز الأولى، حيث يحل «الصقور» المتصدر ضيفاً ثقيلاً على البطائح، ويستضيف دبا الحصن فريق دبا الفجيرة، فيما يلعب التعاون مع العروبة.
ويأمل البطائح تقليص الفارق مع فريق الإمارات، واستعادة التوازن من جديد، إثر التعادل 1-1 أمام مصفوت، لضمان عدم ابتعاده عن دائرة الصراع على المنافسة، إثر توقف رصيده عند 12 نقطة، وله مباراة مؤجلة، بينما حصد «الصقور» 18 نقطة من 8 مباريات.
وفضل المصري طارق السيد، مدرب البطائح، الاستقرار على المجموعة الحالية، رغم ما يتردد عن محاولات للتعاقد مع بعض اللاعبين الذين يمثلون الإضافة في المرحلة المقبلة، بينما خاض الفريق ودية أمام خورفكان انتهت بالتعادل 1-1، وجاءت إيجابية لوضع اللاعبين في أجواء المباريات الرسمية.
وفي المقابل، يسعى الإمارات لرد الاعتبار أمام البطائح بالذات، عقب الخسارة بهدفين في تمهيدي الكأس، إلى جانب حرص المقدوني جوكيكا على متابعة المستوى المتطور، خصوصاً أنه نجح في وضع البدلاء في مستوى الجاهزية القوية، بعدما زج بهم أمام الوحدات الأردني، في ودية قوية انتهت بالخسارة صفر- 3.
ونجح «الصقور»، في ضم المهاجم البرازيلي دييجو سيلفا ومحمد جمال وسبيل غازي من حتا، فضلاً عن لاعبين من فئة المواليد والمقيمين، حيث حل دييجو بدلاً من الرواندي حكيمو.
وعلى ملعبه، يتطلع دبا الحصن صاحب الأداء المتطور، إلى البقاء ضمن دائرة المقدمة، بعدما حصد 17 نقطة، في مواجهة صعبة للغاية أمام دبا الفجيرة، الذي يحمل الطموح نفسه برصيد 16 نقطة، وذلك عقب المستوى الجيد في المباريات الماضية، ونجح الحصن في التعاقد مع مانع البارود من اتحاد كلباء بنظام الإعارة، بينما تعاقد «النواخذة» مع البرازيلي أديلسون صاحب التجربة الكبيرة مع عجمان والعروبة، والسنغالي عبدالله سي، لاعب التعاون السابق، ضمن فئة المقيمين.
ويسعى التعاون، لحصد أول فوز أمام ضيفه العروبة، في مواجهة مهمة للطرفين، انطلاقاً من الرغبة لتحسين الصورة، وتعاقد العروبة مع خالد شماريخ، من اتحاد كلباء، بنظام الإعارة.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية