الاتحاد

الرياضي

نهضة بركان يواجه الزمالك في نهائي الكونفيدرالية

محمد الدمرداش(القاهرة)

يستضيف مساء اليوم، الملعب البلدي في مدينة بركان المغربية، موقعة ذهاب نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بين نهضة بركان المغربي ونظيره نادي الزمالك المصري، في مواجهة غاية في الصعوبة، بحثا عن خطوة نحو اللقب الغالي، قبل موقعة الإياب على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية يوم 26 مايو الجاري.
ويدخل الزمالك، اللقاء بهدف رئيسي وهو العودة من المغرب بنتيجة تسهل من مهمته في مباراة الإياب بالإسكندرية، بينما يأمل صاحب الأرض والجمهور في تحقيق فوز كبير يحافظ على اللقب مغربياً للعام الثاني على التوالي، بعد فوز الرجاء البيضاوي المغربي بالنسخة الماضية من البطولة القارية.
ويعاني الزمالك بشدة قبل مواجهة نهضة بركان خاصة أن الفريق سيدخل المواجهة بحارس واحد فقط، هو حارسه الثالث عمر صلاح، والذي سيحرس المرمى الأبيض في الذهاب وبدون بديل، خاصة أن الحارس الأساسي محمود جنش سيغيب للإيقاف، فيما يعاني عماد السيد الحارس الثاني من الإصابة، وبالتالي سيكون عمر السعيد مهاجم الفريق حارسا بديلا تحسباً لأي طارئ وإصابة الحارس الوحيد.
ومن المنتظر أن يخوض الزمالك مباراة النهائي، بتشكيل يضم، عمر صلاح في حراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وحمدي النقاز وعبد الله جمعة في الدفاع، وطارق حامد ومحمود عبد العزيز وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم في الوسط، ومحمود عبد المنعم كهربا ويوسف أوباما في الهجوم.
وفي المقابل، يفتقد نهضة بركان صاحب الأرض والجمهور، جهود 5 لاعبين من الركائز الأساسية، وهم محمد عزيز، الذي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ، ولاعب الوسط العربي الناجي بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى عبد الصمد لمباركي، ويوسف السعيدي، والمهاجم البوركيني آلان تراوري، بسبب الإصابة.
وحفز مجلس إدارة نادي الزمالك، لاعبي الفريق والجهاز الفني بحوافز مالية ضخمة نظير التتويج بلقب البطولة والعودة بنتيجة جيدة من المغرب، بعد صرف 100 ألف جنيه مصري لكل لاعب بعد التأهل للنهائي، وطالب رئيس الزمالك لاعبيه بالعودة بنتيجة جيدة قبل موقعة الإياب في الإسكندرية والتي سيحضرها قرابة 50 ألف مشجع لدعم الفريق الأبيض الذي يرغب في الفوز بلقبه التاريخي الأول في الكونفدرالية الأفريقية.

اقرأ أيضا

الشارقة يحرز ميداليتين في «مدارس آسيا للشطرنج»