الاتحاد

الاقتصادي

«دبي باركس» تستعد لمرحلة جديدة من النمو مع اكتمال المتنزهات الترفيهية

الترويج لدبي باركس آند ريزورتس في مطار دبي (من المصدر)

الترويج لدبي باركس آند ريزورتس في مطار دبي (من المصدر)

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تستعد دبي باركس آند ريزورتس لبدء مرحلة جديدة من النمو التشغيلي مع اكتمال المتنزهات الترفيهية التي يتضمنها المشروع، بحسب محمد الملا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «دي اكس بي إنترتينمنتس»، المالكة لـ «دبي باركس آند ريزورتس»، الذي كشف عن قرب انتهاء الأعمال الإنشائية في البنية التحتية لمجمع «سيكس فلاجز دبي»، تمهيداً لافتتاحه بنهاية 2019، ضمن المرحلة الثانية للوجهة التي تضم أيضاً فندق ليجولاند وهو في مرحلة التصميم النهائية حالياً.
وكشف الملا في تصريحات على هامش سوق السفر العربي عن اعتزام دبي باركس آند ريزورتس المشاركة في برنامج تأشيرات الترانزيت التي يتم العمل على تطويرها حالياً في دبي، لتعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية مرموقة وجذابة لمسافري الترانزيت، متوقعاً أن تشهد المنطقة المحيطة بـ «دبي باركس آند ريزورتس» العديد من المشروعات المكملة ما يسهم في تعزيز حركة الزوار في المنطقة بأكملها، ومن ضمنها فندق «روف» الجديد.
وأوضح أن الفترة الماضية لم تعكس الأداء الحقيقي؛ نظراً لعدم اكتمال جميع المرافق، باعتبار المشروع ما زال جديداً نسبياً، بالإضافة إلى حداثة مفهوم الحدائق والوجهات الترفيهية بشكل عام في المنطقة. وقال إن الإجراءات التي اتخذتها الشركة بشأن إعادة هيكلة أسعار التذاكر خلال الفترة الماضية أثبتت فعالياتها ونجحت في استقطاب أعداد كبيرة من الزوار، مشيراً إلى أن نسبة السياح من إجمالي الزوار تصل إلى 30 %.
ويعتبر عام 2018 العام التشغيلي الأول لوجهة «دبي باركس آند ريزورتس»، وتهدف الشركة إلى مواصلة تحقيق النمو في أعداد السياح الدوليين إلى الوجهة الترفيهية. وقال الملا: حقق الربع الأول من عام 2018 رقماً قياسياً جديداً مع أكثر من 850 ألف زيارة إلى الوجهة، بزيادة قدرها 45%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. إلى ذلك، وقعت «دي اكس بي إنترتينمنتس»، أمس اتفاقية شراكة حصرية مع مؤسسة «مطارات دبي»، للترويج لوجهة «دبي باركس آند ريزورتس» الترفيهية في مناطق تجمع المسافرين ضمن مطار دبي الدولي، ما يتيح الوصول إلى أكثر من 65 شركة طيران تسير رحلات جوية عبر مطار دبي إلى أكثر من 240 وجهة في 170 دولة حول العالم.
ووفقاً للاتفاقية تتفاعل «دبي باركس آند ريزورتس» مع مسافري المطار من خلال توفير مناطق عائلية مخصصة بطابع الوجهة الترفيهية، وعدد من محال التجزئة الخاصة لبيع منتجات «دبي باركس آند ريزورتس»، إضافة إلى تعريفهم بما تقدمه الوجهة وتشجيعهم على زيارتها من خلال التسويق المباشر والترويج التفاعلي.

اقرأ أيضا

3500 سلعة بأسعار مخفضة في 75 منفذاً بالعين